الشأن السوري

جدل وترحيب أمريكي بتعطيل حساب ترامب على التويتر !!

اشترك الان

توقف حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي لمدة إحدى عشر دقيقة مساء أول أمس الخميس، و أعلنت شركة تويتر في وقت لاحق أنّ المسؤول عن توقف الحساب هو أحد موظفيها في آخر أيام عمله لدى الشركة .

 

و قرابة الساعة (23:00 ت غ)، قرأ زوار صفحة ترامب على تويتر ” عذراً، هذه الصفحة غير موجودة “. و عبّر المغردون الأمريكيون عن رؤيتهم لهذه العبارة بأنّها ” من أسعد لحظات عام 2017 ” .

 

و لاقت الحادثة انتشاراً كبيراً، و نشر النائب السابق في مجلس النواب الأمريكي دافيد جولي على حسابه في تويتر، مطالباً بترشيح الشخص الذي أغلق حساب ترامب لنيل جائزة نوبل للسلام؛ أمّا موقع “ماشابل” الأمريكي الإخباري فأوردت خبر الإغلاق تحت عنوان، ” الأمريكي البطل في يومه الأخير يعلق حساب ترامب على تويتر “.

 

و ذهب بعض المرحبّين بذلك، إلى اعتبار أنّ الموظف الذي أقفل حسابه ” يستحق ميدالية “، و كتب الممثل جورج تيكاي المشارك في سلسلة “ستار تريك” : ” لقد توقف حساب ترامب طوال 11 دقيقة و خيل لي أنني عدت إلى أرض الواقع حيث الأمور ليست عبثية إلى هذا الحد “.

 

في المقابل انتقدت تغريدات أخرى ردود الفعل المرحبّة، وكتب أحد المغردين ” لقد احتفل الليبراليون على مدى 15 دقيقة باختفاء حساب ترامب على تويتر، مؤكدين بذلك مرّة أخرى أنّهم يعبدون الرقابة و يكرهون حرية الكلام “.

 

فيما أثار تعطّل حساب ترامب لوقت قصير جدلاً حول الحماية التي يتمتع بها هذا الحساب الشخصي، و التداعيات الخطيرة المحتملة التي يمكن أن تتسبب بها أيّة رسائل قد تنسب خطأ للرئيس الأمريكي، و قال بلايك هاونشل، رئيس تحرير مجلة بوليتيكو : ” معرفة أن موظف ما يمكنه إقفال هذا الحساب الشخصي أمر يثير الصدمة، ما الذي كان سيحدث لو كتب رسائل مضلّلة بدلًا من ذلك؟”، و أضاف في تغريدة : ” جديّاً، ما الذي كان سيحدث لو كتب هذا الشخص تغريدة بشأن ضربة نووية وهمية ضد كوريا الشمالية “.

 

و هناك أكثر من 41,7 مليون مشترك في الحساب الشخصي لترامب الذي يفضله الرئيس الأمريكي على حسابه الرسمي لإعلان إجراءات و توجيه الانتقادات و التعليقات غير اللائقة أحياناً بحقّ أشخاص من معسكره أو من لم يعد راضياً عنهم، و يستخدم ترامب تويتر بشكل شبه يومي، و يبلغ عدد متابعي الحساب الرسمي للرئيس الأمريكي 20,9 مليون شخص .

 

المصدر : ( وكالات )

3112017337590 enter ti article

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى