الشأن السوري

ماكرون يحثّ بوتين على إيصال المساعدات للغوطة الشرقية

طالب الرئيس الفرنسي “ ماكرون ” أمس الجمعة ، الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري ، نظيره الروسي “بوتين” عبر اتصال هاتفي بالضغط على نظام الأسد لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة في الغوطة الشرقية .

وأفاد بيان صادر عن الإليزيه بأن “ماكرون” يريد بدعم من موسكو “ ضمان وصول المساعدات الإنسانية في أقرب وقت ممكن خصوصاً إلى الغوطة الشرقية حيث يعيش مئات آلاف الأشخاص في وضع يرثى له ” .

و في الآونة الأخيرة اشتدت معاناة سكان الغوطة الشرقية التي تحاصرها قوات النظام السوري منذ عام 2013 ، و ازدادت وفيات الأطفال بسبب سوء التغذية الحاد ، ولا تصل المساعدات الإنسانية إلى هذه المنطقة إلا بصعوبة بالغة ، رغم أنها إحدى المناطق التي يشملها اتفاق خفض التصعيد في سوريا الذي تم التوصل إليه في محادثات أستانا .

وفي سياق آخر ، أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف دمشق بأن اشتباكات عنيفة دارت اليوم الأحد الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بين قوات المعارضة وقوات النظام على محور حي جوبر شرق العاصمة السورية دمشق عقب محاولة الأخير التقدم في المنطقة ، وتمكن مقاتلو المعارضة من صد الهجوم وتدمير جرافة عسكرية للنظام .

و سقط جرحى في صفوف المدنيين بقصف مدفعي لقوات النظام استهدف الأحياء السكنية في مدينتي دوما و حمورية بالغوطة الشرقية ، تم نقلهم إلى النقاط الطبية القريبة .

 

News P 316542 636307164958872955

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى