الشأن السوري

دعوات لإضراب عام في منبج تنديدا بممارسات “الوحدات الكردية”

دعا ناشطون، أهالي مدينة منبج للمشاركة في الإضراب العام اليوم الأحد الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، احتجاجاً على ممارسات “الوحدات الكردية” وفرضها للتجنيد الإجباري.

 

وفي سياق متصل أفادت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب، بخروج مظاهرة حاشدة أمس السبت، في مدينة منبج نددت بممارسات الوحدات الكردية في المدينة، كما خرجت مظاهرة حاشدة في مدينة جرابلس تنديداً بالقرار.

 

 وأوضحت مراسلة الوكالة بأنَّ مدينة منبج شهدت انتشار كثيف لعناصر الوحدات داخل الأحياء، عقب قيام عدد من الشبان بتكسير كاميرات المراقبة على دوار الكرة الأرضية وإسقاط علم الوحدات من ساريته.

 

وكانت “الوحدات الكردية” في مدينة منبج شرق حلب ، قد فرضت في السابع عشر من أكتوبر/تشرين الأول الفائت، التجنيد الإجباري على الشباب البالغة أعمارهم ما بين الثامنة عشرة و الحادي و الثلاثين عاماً، وولّد القرار حالة كبيرة من القلق و الخوف لدى أهالي مدينة منبج على أولادهم خشية وقوعهم في الاعتقال و من ثم جرّهم إلى جبهات القتال.

 

وفي سياق آخر جرت عملية تبادل بين قوات “درع الفرات”  وقوات النظام، ليلة الجمعة في مدينة أعزاز شمالي حلب شملت الافراج عن معتقلة مسنة مقابل تسليم درع الفرات لجندي من قوات النظام.

 

وأفادت مراسلة الوكالة بأن عملية التبادل جرت عن طريق وسيط مع “الوحدات الكردية” من أجل مرورها بمناطق سيطرة الأكراد.

حماية الشعب الكردية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى