الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 5-11-2017

الوضع العام:

تعرضت أطراف بلدة بنان الحض وبلوزية لقصف براجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في قرية العدنانية بينما استهدفت قوات المعارضة مناطق النظام في بلدة الحاضر بعدة قذائف هاون فيما استهدفت الوحدات الكردية بالمدفعية الثقيلة إحدى نقاط الجيش التركي على جبهة عفرين بريف حلب الشمالي.

فيما نفذ العاملون في معبر الحمدان والذي يربط بين مناطق المعارضة وبين مناطق الوحدات الكردية احتجاجا على فرض التجنيد الاجباري في مدينة منبج.

على الصعيد العسكري:

اندلعت اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة بين قوات المعارضة وقوات النظام إثر محاولة هذه الأخيرة التقدم من محمية الغزلان باتجاه خربة هويش الواقعة جنوبي حلب.

وفي الريف الشرقي وقعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي المعارضة العاملة ضمن قوات درع الفرات وبين قوات النظام على جبهة مدينة تادف تمكنت خلالها قوات المعارضة من قتل عدد من عناصر النظام بينما شهدت مدينة منبج اضرابا عاما احتجاجا على قرار فرض التجنيد الاجباري المفروض مؤخرا من قبل الوحدات الكردية والتي حاولت كسر الاضراب عبر خلع أقفال المحال المغلقة في المدينة بينما انتشرت مدرعات تابعة لها واغلقت الطرق المؤدية الى ساحة النورس الواقعة في المدينة كما أطلقت النار في الهواء وشنت حملة اعتقالات في منطقة طريق جرابلس بينما خرجت مظاهرات في كل من قرية هدهد والياسطي وعيوش وعين النخيل رفضا لقرار الوحدات الكردية فرض التجنيد الاجباري .

18818115 392155737847422 1042144148 o

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى