الشأن السوري

تحرير الشام تسلم المؤسسات الخدمية في إدلب لحكومة الإنقاذ

سلّمت ” الإدارة المدنية للخدمات ” التابعة لـ ” هيئة تحرير الشام ” اليوم الثلاثاء السابع من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري ، مؤسساتها الخدمية لـ ” حكومة الإنقاذ ” التي أُعلن عن تشكيلها مؤخراً .

وأفادت مصادر خاصة لوكالة “ستيب الإخبارية” بأنَّ الحكومة اجتمعت اليوم الثلاثاء ، مع الإدارة المدنية وفروعها ، وتسلّمت مديريات وملفات مؤسسات المياه والكهرباء والسجل العقاري والمدني والإدارة المحلية والزراعة .

و أشار المصدر إلى أن كل مديرية أو مؤسسة سوف تتبع للوزارة الخاصة بها ، مع بقاء الموظفين في عملهم ، حيث يعتبر أغلبهم أصحاب كفاءات وخبرة .

و كانت “الحكومة” سمّت ، مطلع تشرين الثاني الجاري ، 11 حقيبة وزارية : الداخلية – العدل – الأوقاف – التعليم العالي – التربية والتعليم – الصحة – الزراعة – الاقتصاد – الشؤون الاجتماعية والمهجرين – الإسكان والإعمار – الإدارة المحلية .

و جاء تشكيل الحكومة عقب إطلاق مبادرة لتشكيل إدارة مدنية ، في آب الماضي ، من قبل مجموعة من الأكاديميين و الفعاليات و الهيئات في إدلب ، و التي واجهت اتهامات بالتبعية لـ “ الهيئة ” ، و استغلال التوتر في المنطقة ، بينما اعتبرها آخرون “ ضرورة لإنقاذ إدلب ” .

 

m.shaikh

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى