الشأن السوري

زيارة تركية لواشنطن والعراق وسوريا على رأس الأجندات

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، اليوم الثلاثاء السابع من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، إنّه سيبحث مع المسؤولين الأمريكيين العلاقات الثنائية و التطورات على الساحة الإقليمية، و في مقدمتها القضايا العالقة حول سوريا و العراق .

و أشار في مؤتمر صحفي عقده بمطار “أسن بوغا” في أنقرة قبيل مغادرته إلى الولايات المتحدة، إلى أنّه سيبحث أيضاً بعض المسائل العالقة بين البلدين حول مكافحة تنظيم “ب ي د” (الامتداد السوري لتنظيم بي كا كا) و ذراعه العسكرية تنظيم “ي ب ك” و تنظيم الدولة بشكل صريح و يتناسب مع بلدين حليفين .

و لفت إلى أنّه سيلتقي بنائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، و أعضاء في الكونغرس الأمريكي و ممثلين عن منظمات مجتمع مدني محليّة وأجنبية، و إلى أنّ بلاده تعتبر أنّ استئناف الولايات المتحدة التأشيرات قبيل زيارته إليها و لو على نطاق محدود “خطوة إيجابية” .

و يوم أمس، أعلنت خدمة معلومات تأشيرة الولايات المتحدة في تركيا، استئناف البعثات الدبلوماسية الأمريكية تسلم طلبات الحصول على تأشيرة الدخول من المواطنين الأتراك، على نطاق محدود، و على الفور ردّت السفارة التركية في واشنطن بقرار مماثل .

و يرافق يلدريم في زيارته لواشنطن، وزيري الخارجية مولود جاويش أوغلو، و الطاقة و الموارد الطبيعية براءت ألبيرق، و نائب رئيس الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية محمد موش، ورئيس لجنة الدستور في البرلمان النائب عن العدالة والتنمية مصطفى شن طوب، والنائب عن نفس الحزب فولكان بوزقر .

المصدر : ( الأناضول )

بن علي يلدريم ينتقد كلينتون بسبب تصريحاتها بتسليح القوات الكردية السورية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى