الشأن السوري

قصف روسي يتسبب بقطع الكهرباء عن 70% من قرى شرق حماة

دمرت الطائرات الروسية اليوم الثلاثاء السابع من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري ، محطة سروج الكهربائية التي تغذي معظم قرى و بلدات ريف حماة الشرقي بالكهرباء ، عقب استهدافها بعدة غارات جوية مما أسفر عن خروجها عن الخدمة بشكل كامل ، الأمر الذي أدى إلى انقطاع الكهرباء عن أكثر من 70% من بلدات ومناطق ريف حماة الشرقي ، بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في حماة .

و أشار مراسل الوكالة إلى أن المحطة كانت تغذي قرى ناحية الحمراء والسعن والصبورة وأربعين قرية من ناحية سنجار وثمانية من قرى ريف حلب الجنوبي الشرقي .

و في سياق متصل قال مراسل الوكالة إن شخص مدني قُتل اليوم نتيجة غارة جوية روسية استهدفت قرية عبيان بناحية الصبورة شرق حماة ، كما طالت الغارات أيضاً مخيم أبو خنادق و قرى ” قصر ابن وردان – حوايس أم جرن –  حوايس ابن هديب – عبلة – الشاكوزية – الرهجان بالريف الشرقي ، و ” تل أم خزيم و قريتي أم تريكية – البليل ” بالريف الشمالي الشرقي دون وقوع أضرار .

و تعرّضت قرية الصياد و مدينتي اللطامنة و كفرزيتا ، لقصف مدفعي و صاروخي من قوات النظام المتمركزة في مدينة حلفايا بالريف الشمالي .

و في سياق آخر، تمكنت “هيئة تحرير الشام” اليوم الثلاثاء ، من تدمير سيّارة محمّلة بالذخيرة لقوات النظام على جبهة أبولفة بالريف الشرقي عن طريق استهدافها بصاروخ م/د .

و على صعيد آخر، قامت “هيئة تحرير الشام” بإطلاق سراح “الحاج مهدي الفضل” قائد “جيش الفاروق” سابقاً بعد أشهر من اعتقاله لأسباب مجهولة .

 

168335

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى