الشأن السوري

داعش يُدافع عن البوكمال ويوقع خسائراً جديدةً للأسد في T2

تمكّن تنظيم الدولة ، مساء اليوم الثلاثاء السابع من نوفمبر /  تشرين الثاني الجاري ، من إعطاب جرافة و تدمير دبابة و سيّارة تحمل رشاشاً ثقيلاً لقوات النظام ، و ذلك شرق المحطة الثانية ” T2 ” الواقعة على الحدود الإدارية لمحافظة حمص ، غربي مدينة البوكمال في بادية دير الزور ، إثر استهداف الآليات بالصواريخ الموجّهة ، بالإضافة إلى وقوع قتلى و جرحى في صفوف النظام و ميليشياته .

و قال مراسل ” وكالة ستيب الإخبارية ” في ريف حمص الشرقي إنّ تنظيم الدولة لايزال يستغل خطط التمويه في إيقاع عدوه و آلياته بصورايخه الموجهّة ، بينما النظام يحاول الدفاع عن المحطة الثانية التي سيطر عليها قبل عشرة أيام ، مع استمرار الاشتباكات منذ ستة عشر يوماً بين الطرفين في محيط المحطة و منطقة حميمة .

و أضاف  مراسلنا أنّ التنظيم استغل الأجواء الضبابية يوم أمس و شنّ هجوماً بالصواريخ الموجّهة تمكّن خلاله من تدمير سيّارتين رباعيتي الدفع إحداهما تحمل مدفعاً رشاشاً و دبابة فضلاً عن إيقاع قتلى و جرحى قرب ” T2 ” عُرف منهم القيادي في ميليشيا حزب الله اللبناني “فادي محمد حاج أحمد” وهو منحدر من بلدة الفوعة شمال إدلب .

في حين تشهد المنطقة قصفاً جوّياً و مدفعياً بشكل يومي حيث جدّدت الطائرات الحربية قصفها اليوم على محيط المحطة الثانية و منطقة حميمة بعدة غارات جوّية دون معلومات عن حجم الأضرار .

الجدير بالذكر أنّ تنظيم الدولة يسعى من شنّ تلك الهجمات في بادية دير الزور لتشتيت قوات النظام بهدف تخفيف الضغط على جبهة البوكمال التي تُعد المعقل الأكبر المتبقي له في سوريا ، فالنظام يحاول التقدّم إلى مدينة البوكمال من عدة محاور معتمداً على ميليشيات الحشد الشعبي العراقي .

 

images 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى