الشأن السوري

تشكيل “قيادة قوى الأمن الداخلي” بالمنطقة الجنوبية تعرّف إليها

أعلن تجمّع الشرطة الأحرار في المنطقة الجنوبية ، اليوم الأربعاء الثامن من تشرين الثاني / نوفمبر الجاري ، بكافة كوادره و اختصاصاته عن تشكيل ” قيادة قوى الأمن الداخلي ” في المنطقة ، و ذلك بسبب الظروف الراهنة و الفلتان الأمني ، و إيماناً بالعمل المؤسساتي المنظّم الذي يحقّق الأمن و الأمان و يُخفّف الأعباء عن فصائل المعارضة ، بحسب البيان ، الذي ناشد كافة الجهات المعنية بالداخل و الخارج لدعم التشكيل و تفعيله .

و في تصريح خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” أفاد المساعد أول ” نسيم رجا الحوراني ” الناطق الرسمي باسم ” تجمّع الشرطة الأحرار ” بأنّ التشكيل هو عبارة عن تجمّع الشرطة المنشقّين عن نظام الأسد الذين يتجاوز عددهم ال ( 300 ) عنصرٍ من جميع الكوادر و الاختصاصات ، و هم جزء لا يتجزأ من الحكومة السورية المؤقتة و عملهم تحت مظلّتها .

و  قال الناطق : ” سنقوم بمراسلة الحكومة المؤقتة و محكمة دار العدل بحوران و مجلس المحافظة كون عملنا عمل مؤسساتي منظّم ، كما أنّه سوف يتم التنسيق مع الجهات الرسميّة الفاعلة في المنطقة الجنوبية ” .

و أوضح الحوراني أنّ ” أسباب التشكيل ، هو الفراغ الأمني و غياب أصحاب الإختصاص و الخبرة بالعمل الأمني و القانوني مما أدى إلى حدوث الفلتان الأمني و كثرة الجرائم و التجاوزات في المناطق المحرّرة و تلبيّةً لرغبة كافة شرائح المجتمع ، بهدف أن يعمّ الأمن و الأمان و العدالة للجميع ” ، مشيراً إلى أنّ التشكيل الجديد لا ينتمي إلى أيّ جهة داخلية أو خارجية كما أنّه لايوجد أيّ جهة داعمة له . بحسب قوله .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى