الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 8-11-2017

الوضع العام:

تعرضت بلدة حيان الواقعة شمالي حلب لقصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة في بلدة معرستة الخان كما استهدفت قوات النظام المتمركزة في قرية الطامورة بلدة حيان بعدة قذائف هاون دون وقوع اصابات بينما استهدفت المدفعية التركية مواقع الوحدات الكردية في ناحية جنديرس بعدة قذائف.

وفي الريف الشمالي الشرقي ردت كتائب درع الفرات على القصف الذي استهدف قرية الجامل من قبل الوحدات الكردية باستهداف عدة مواقع عسكرية لهم في بلدة الشيوخ الواقعة غرب مدينة عين عرب.

وفي الريف الجنوبي تعرضت قرى رملة ورملة شمالية وبرج سبنة لعدة غارات جوية من الطيران الحربي الروسي خلفت أضرارا مادية وفي الريف الشرقي استهدفت الوحدات الكردية قرية الجامل بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون دون وقوع إصابات.

على الصعيد العسكري:

اندلعت اشتباكات بين عناصر حركة الزنكي وتحرير الشام بمختلف الاسلحة المتوسطة والخفيفة في جمعية السعدية التابعة لبلدة اورم الكبرى كما اندلعت اشتباكات مماثلة قرب قرية بسرطون بينما اصيب مدني بجروح جراء الاشتباكات الدائرة بين الطرفين في جمعية المحبة الواقعة شمال بلدة اورم الكبرى.

وسيطرت حركة الزنكي على بلدة تقاد بعد اشتباكات مع تحرير الشام ومن ناحية أخرى فقد اعترفت حركة نور الدين الزنكي باعتقال مدير التربية والتعليم في حلب (محمد مصطفى) حيث بينت انه موجود لديها بقضايا متعلقة بالفساد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق