الشأن السوري

روسيا : النظام السوري لا يسعى لإفشال مؤتمر “سوتشي”

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس التاسع من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري ، أن بلادها لا ترى أي خطوات من جانب “النظام” لإفشال مؤتمر “الحوار الوطني السوري” .

وخلال مؤتمر صحفي قالت “زاخاروفا” : ” نحن لا نرى من جانب دمشق أي خطوات،  تهدف لإفشال هذه المبادرة ” ، مشيرةً إلى أنَّ روسيا على اتصال وثيق مع الممثلين الرسميين للسلطات السورية في جميع المجالات .

و أوضحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ، أن ” الموعد المحدد ، مكان الانعقاد ، صيغة الانعقاد ، المشاركين ، الممثلين من جانب المنظمين — كل هذا يجري العمل عليه . بمجرد أن نحصل على الصورة الكاملة ، سيتم الإعلان عن ذلك علانية ” .

و كانت روسيا حددت قائمة المنظمات والجماعات التي تمت دعوتها للمشاركة في المؤتمر الذي سيعقد في مدينة “سوتشي” الروسية منتصف نوفمبر/تشرين الثاني ، ومن بينها أحزاب ومنظمات كردية ، وتضمنت الأسماء “حزب البعث”، و”الهيئة العليا للمفاوضات” ، إضافة إلى حوالي 30 منظمة أخرى ، و لكن أطراف عدة في المعارضة السورية رفضت دعوة روسيا إلى المؤتمر الذي تقول إنه طريق الوصول إلى حل للقضية السورية ، منها “الهيئة العليا” و “الائتلاف الوطني” .

 

1017968014

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى