الشأن السوري

قسد تُخرّج دفعة جديدة و تعثُر على صواريخ روسيّة في الرقة

قامت قوات سوريا الديمقراطية بتخريج دفعة جديدة من قوى الأمن الداخلي التابعة لقوات الأسايش في مدينة الرقة .

و قال عمر علوش عضو مكتب العلاقات لمجلس الرقة المدني في تصريح خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” إنّه في السادس من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري ، تمّ تخريج دفعة تضمّنت ٢٦٨ عنصراً بعد تلقيهم تدريبات عسكرية و فكرية في أكاديمية ” الشهيد إدريس محمد ” و ذلك خلال مراسم تخرّج اختتمت في ناحية عين عيسى شمال الرقة اليوم الخميس للدورة الثالثة عشرة باسم ” الشهيد حمدان ” التي استمرّت مدة عشرة أيام و بحضور الرئيس المشترك لمجلس الرقة المدني ليلى مصطفى و عدد من أعضاء المجلس و الديوان الأكاديمي ، و ذلك للعمل في مدينة الرقة ” .

و يوم أمس وصلت مساعدات هولندية تمثّلت باثنين وثلاثين آلية خدمية “14 قلاب، 14 جرافة، 4 نقالة مياه” إلى مدينة الرقة للبدء بإعادة إعمار المدينة , و ستبدأ أولاً بالتنظيف و إزالة الأنقاض و السواتر الترابية التي وضعها تنظيم الدولة في شوارع المدينة ، و ستبدأ هذه الآليات العمل في الأحياء التي أزالت الفرق الهندسية الألغام منها ، و ستتم زيادة أعدادها في الفترة المقبلة ، و كلّف مجلس الرقة المدني لجنة بمهمّة الإشراف على إعادة إعمار المدينة ، و سيكون حي المشلب أولها .

و على صعيد آخر سيطرت قوات سوريا الديمقراطية ، على عدد من مخازن الأسلحة و الذخيرة التي كانت عائدةً لتنظيم الدولة في مدينة الرقة، من ضمنها 800 صاروخ روسي الصنع ، و كمية كبيرة من الأسلحة الخفيفة المصنوعة محلياً ، كما عُثر داخل تلك المخازن على الأدوات و المعدّات التي كان مسلحو التنظيم يستخدمونها لقطع الرؤوس و تعذيب الناس . بحسب ما نشر موقع ” رووداو ” اليوم الخميس .

و بعد السيطرة الكاملة على مدينة الرقة من خلال عملية “غضب الفرات” التي انطلقت في السادس من يونيو/حزيران، و انتهت في السابع عشر من أكتوبر/تشرين الأول ، بدأت قسد العمل على محو آثار داعش من المدينة .

 

fb34589c566d68e4dd4eccea966d4e3a

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى