الشأن السوري

عمان تستضيف اجتماعاً للتحالف الدولي ضد داعش

يعقد التحالف الدولي ضد “تنظيم الدولة” بقيادة الولايات المتحدة ، اجتماعاً منتصف شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، في العاصمة الأردنية عمّان، بمشاركة مبعوث الرئيس الأمريكي، بريت ماكغورك، والدول المشاركة فيه.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها “بعد أن تمّ تحرير الموصل والرقة، سيمثل هذا الاجتماع فرصة لشركاء التحالف لمناقشة الخطوات التالية لضمان إلحاق هزيمة دائمة بتنظيم الدولة في العراق وسوريا، كما أنهم سيناقشون سبل تسريع نهجنا الجماعي لهزيمة الطموحات العالمية للتنظيم”.

وأضاف البيان “سيتضمن ذلك مناقشة مفصلة لأولويات جبهات الجهود المتعددة للتحالف، بما في ذلك تحقيق الاستقرار والمقاتلين الإرهابيين الأجانب وتمويل مكافحة الإرهاب ومكافحة رسائل التنظيم”.

وفي وقت سابق الخميس، أفادت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، نقلاً عن المتحدث باسم الخارجية الأردنية، محمد الكايد، أن المملكة تستضيف، منتصف نوفمبر، اجتماع المديرين السياسيين للمجموعة المصغرة لدول التحالف الدولي للقضاء على “تنظيم الدولة”، بمشاركة ممثلين عن 27 دولة و4 منظمات دولية.

يذكر أن المشاركين الرئيسين في التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، اجتمعوا في نيويورك على هامش دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة في 22 سبتمبر/أيلول الماضي، ويبلغ عدد الأعضاء في التحالف الدولي 69 دولة، وأربع منظمات دولية.

1280x960 1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى