الشأن السوري

مفخخة تفتك بالروس قرب حميميم بريف اللاذقية

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في اللاذقية بأن سيارة مفخخة انفجرت اليوم الجمعة العاشر من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري ، بالقرب من حاجز بستان الباشا القريب من مطار حميميم الذي تسيطر عليه القوات الروسية .

وأشار مراسل الوكالة إلى أن الانفجار تبعه تحليق مكثف للمروحيات الروسية ، حيث قامت بتمشيط النقاط القريبة من المطار ، تخوفاً من حصول تفجيرات أخرى .

و في سياق متصل قالت مصادر في المعارضة السورية لوكالة الأنباء الألمانية إن ” سيارة مفخخة مركونة جانب الطريق في قرية بستان الباشا جنوب شرق مدينة اللاذقية استهدفت رتلاً لآليات عسكرية روسية ، بعد مغادرتها قاعدة حميميم بعد ظهر اليوم الجمعة وهذه أول عملية تفجير يتعرض لها رتل عسكري روسي في سورية و قرب القاعدة العسكرية ” .

و أكدت المصادر ” سقوط عدد من القتلى و الجرحى في التفجير و احتراق عدد من الأليات التي اصطدمت ببعضها بعد حصول التفجير ، و تم نقل الجرحى و القتلى الذين لم يعرف عددهم إلى قاعدة حميميم العسكرية ” .

و فقدت القوات الروسية العشرات من عناصرها خلال مشاركتهم لدعم النظام في المعارك ضد فصائل المعارضة و تنظيم الدولة ، و كشفت وثيقة نشرتها وسائل إعلام غربية بأن أكثر من 131 جندياً روسياً قتلوا في سوريا خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق