الشأن السوري

روسيا تعلن عن عملية مشتركة مع تركيا في الباب بالتنسيق مع الأسد

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن شنّ قواتها الجوية أول عملية عسكرية مشتركة لها مع القوات التركية، ضد تنظيم الدولة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، اليوم الأربعاء الثامن عشر من يناير كانون الثاني.

و قال رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان الروسية، الفريق سيرغي رودسكوي، في بيان رسمي مساء اليوم: ” تم إشراك 9 طائرات ضاربة للقوات الجوية الفضائية الروسية، بما في ذلك 4 طائرات من طراز سو-24إم، و 4 من طراز سو-25، وقاذفة سو-34، وذلك بالإضافة إلى 8 من القوات العسكرية التركية، ومنها 4 من طراز F-16 و4 من طراز F-4، استهدفت 36 منشأة تابعة لداعش في عملية جوية تم تنسيقها مع الجانب السوري” مشدداً على أنّ هذه العملية هي الأولى من نوعها.

و في سياق متصل أعلن التحالف الدولي أمس عن شنّه مؤخراً، للمرة الأولى، أربع غارات في شمال سوريا دعمًا للعملية العسكرية التي تشنها تركيا لاستعادة مدينة الباب، وقال الكولونيل جون دوريان المتحدث العسكري باسم التحالف في مؤتمر صحفي عبر الفيديو من بغداد ” لقد رصدنا أهدافًا ” قرب مدينة الباب ” بالتعاون مع تركيا ونحن نتوقع مواصلة هذا النوع من الغارات “.

في حين ذكرت مصادر إعلامية موالية لـ تنظيم الدولة وقوع 10 قتلى و25 جريحاً في صفوف المدنيين بينهم أطفال ونساء حصيلة استهداف الطيران التركي لسوق بلدة تادف قرب مدينة الباب شمال شرقي حلب، وأضافت المصادر استهداف الجيش التركي أحياء مدينة الباب بأكثر من 100 قذيفة مدفعية ظهر اليوم.

كما وأفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حلب بأنّ قوات النظام تمكنت من السيطرة على قريتي صفة و أعبد جنوبي مدينة الباب بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة ظهر اليوم، كما قامت طائرات النظام الحربية بشنّ عدة غارات جوية على المدينة.

و يشار إلى أنّ الجيش التركي أعلن اليوم عن مقتل 17 مقاتلاً من تنظيم داعش وقصف 145 هدفاً تابعاً له شمالي سوريا في اليوم 148 لعملية ” درع الفرات “

طائرة-دير-الزور-2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى