الشأن السوري

شجار ينقلب لمعركة ! وتشكيل “القوّة الأمنية المشتركة” بالقلمون الشرقي

تسود مدينة جيرود في القلمون الشرقي بريف دمشق حالة من التوتر ، على خلفية مشاجرة بين عائلتي ( التنف و هلال ) وقعت مساء اليوم السبت الحادي عشر من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري ، و استخدم الطرفان فيها القنابل و الأسلحة الخفيفة .

و أفاد مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في القلمون الشرقي بأنّ المشاجرة تسببت بوقوع إصابات بين الطرفين بينهم حالتين خطيرتين إحداها بتر قدم ، ثمّ قامت الأهالي باستدعاء الجهات الأمنية العاملة في مدينة جيرود لإنقاذ أبنائها من مجزرة ، و عند تدخل القوّة الأمنية لفكّ الشجار وقع إصابات في صفوفها من بينهم أحد القادة العسكريين في فصيل ” حركة أحرار الشام ” المدعو ” أبو مؤمن ” جرّاء انفجار قنبلة يدوية قربه و هو يخضع لعمل جراحي حالياً .

و أشار مراسلنا إلى فرض فصائل المعارضة حظر تجوال على المدنيين و تم إغلاق كافة المحالّ التجارية حتّى إشعار آخر ، كما وصلت قوّة كبيرة من قوات المعارضة المتمركزة في جبال القلمون الشرقي إلى مدينة جيرود مزوّدة بالأسلحة ، و تم نشر الحواجز على جميع مداخل المدنية و محيطها تحسباً لأيّ طارئ .

و في سياق منفصل أعلنت فصائل المعارضة العاملة في القلمون الشرقي عن تشكيل ” القوّة الأمنية المشتركة ” مهمتها الحفاظ على أمن و سلامة المنطقة و الضرب بيد من حديد على كلّ مفسد يسعى لزعزعة الصف و خيانة مبادئ الثورة و محاسبته تحت هيئة قضائية . بحسب بيان صادر عن فصائل ” قوات الشهيد أحمد العبدو – جيش الإسلام – فيلق الشام ( لواء الصناديد ) – حركة أحرار الشام ” .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى