الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 11-11-2017

الوضع العام:

قتل شخصان واصيب عدد آخر بجروح بينهم أطفال نتيجة الاشتباكات بين عناصر الزنكي وهيئة تحرير الشام على أطراف بلدة أورم الكبرى الواقعة في ريف حلب الغربي وفي الريف الجنوبي تعرضت قريتي الرشادية ورملة لعدة غارات جوية من الطيران الحربي الروسي دون أنباء عن وقوع اصابات.

كما تعرضت قرية تل باجر والبويضة لقصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة في البنجيرة وتعرضت قرى عطشانة شرقية وعوينات كبيرة لقصف مدفعي مكثف من ميليشيات النظام المتمركزة على تلة الأربعينية، بينما ردت قوات المعارضة باستهداف قريتي مريقص وابو رويل بعدة قذائف مدفعية محققين اصابات مباشرة بصفوف قوات النظام.

على الصعيد العسكري:

تواصلت الاشتباكات بين حركة نور الدين الزنكي وهيئة تحرير الشام في جمعية السعدية وأطراف بلدة أورم الكبرى وعلى أطراف بلدة كفرناها وخان العسل وعويجل وعلى محور الفوج 111 ودارة عزة وتمكنت عناصر الزنكي من السيطرة على حاجز الكنج القريب من مدينة دارة عزة التي سقط فيها عدد من الجرحى بصفوف المدنيين نتيجة الاشتباكات الدائرة وذلك غربي حلب.

وفي الريف الشمالي تمكنت قوات المعارضة من صد محاولة تسلل للوحدات الكردية من جهة الشيخ عيسى اندلعت على أثرها اشتباكات عنيفة بين الطرفين وفي الريف الجنوبي اغتنمت قوات المعارضة ثلاثة رشاشات في قرية الرشادية عقب تحريرها من عناصر النظام.

IMG 0903

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى