نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 11-11-2017

حماة :
– غارات روسيّة استهدفت قرى ” قصر ابن وردان – الجزدانية – التينة – ربدة – قصر علي – ثروت ” بناحية الحمراء بالريف الشرقي .
– قوات المعارضة استهدفت مراكز وتجمعات قوات النظام في مدينة محردة بالريف الغربي بقذائف المدفعية .

حمص :
– اشتباكات متقطعة بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط المحطة الثانية و منطقة حميمة بالريف الشرقي قرب بادية دير الزور .
– قصف للمليشيات الأجنبية المتمركزة في قرية النجمة استهدف أحياء مدينة تلبيسة بالريف الشمالي .

إدلب :
– غارات روسيّة بالقنابل العنقودية على أطراف بلدة التمانعة بالريف الجنوبي أدت لمقتل الشاب (عدنان محمد عمر الجوباسي) و الطفلة (مريم إبراهيم الجوباسي) و وقوع عدد من المدنيين أثناء قطافهم الزيتون .

حلب :
– قصف مدفعي مكثف لقوات النظام المتمركزة في تلة الأربعينية استهدف قريتي عطشانة شرقية و عوينات كبيرة بالريف الجنوبي، بينما طال قريتي الرشادية و رملة عدة غارات جوّية .
– قوات المعارضة قصفت مواقع النظام في قريتي مريقص و أبو رويل بالريف الجنوبي بقذائف المدفعية و حقّقت إصابات مباشرة .

دمشق و ريفها :
– مروحيات النظام استهدفت قرية مزرعة بيت جن بالغوطة الغربية بثمانية براميل متفجرة، فيما أعلن اتحاد قوات جبل الشيخ عن تدمير دبابة متمركزة في قرية حرفا الموالية للنظام بصاروخ موجّه .
– إصابات في صفوف المدنيين بينهم أطفال و نساء جرّاء قصف مدفعي للنظام استهدف بلدات ” بيت نايم – حزة – حمورية ” بالغوطة الشرقية .
– قصف مدفعي و صاروخي لقوات النظام على حي جوبر الدمشقي و أطراف بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية كما طال الحي خرطوم TNT المحرم دولياً، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة و قوات النظام على محور جوبر بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة .

القنيطرة :
– إسرائيل أسقطت طائرة استطلاع أثناء تحليقها في سماء بلدة خان أرنبة بالريف الشمالي و اقترابها من خط وقف إطلاق النار في الجولان المحتل إثر استهدافها بصاروخ باتريوت .

درعا :
‏- اشتباكات عنيفة داخل حي المنشية، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف لقوات النظام استهدف أحياء المدينة .

دير الزور :
– قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على قرية ” ابريهة ” بالريف الشرقي بعد معارك مع تنظيم الدولة .
– مقتل اثنين من المدنيين المحاصرين بمنطقة حويجة كاطع بالمدينة جرّاء قصف قوات النظام بقذائف الهاون .
– عشرات الإصابات جراء قصف روسي عنقودي على قرية المراشدة فيما قتُل أربعة مدنيين في بلدة السكرية و ثلاثة في قرية غريبة بريف مدينة البوكمال شرق دير الزور .

 

الرقة :
قوات سوريا الديمقراطية تفرج عن 35 عنصراً من تنظيم الدولة بوساطة من مجلس الرقة المدني وعشائر الرقة .

DSC 0330

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى