شاهد بالفيديو

بالفيديو|| مجموعة هاكرز ينفذون هجمة ويغلقون وسط موسكو وحديث عن تداعيات “لا يمكن التنبؤ بها”

ذكرت وسائل إعلام روسية، اليوم الجمعة، أن مجموعة هاكرز مجهولين، قاموا باختراق تطبيق تسبب بإغلاق وسط موسكو قبل أن تعمل السلطات على حل المشكلة.

 

مجموعة هاكرز يخترقون وسط موسكو 

 

وأكدت شركة “Yandex Taxi”، وهي تطبيق روسي مشابه لأوبر، أن قراصنة مجهولين استهدفوا تطبيقاً روسياً لسيارات الأجرة، وأرسلوا من خلاله مئات السائقين إلى نفس العنوان في موسكو، مما تسبب في اختناقات مرورية ضخمة وسط المدينة.

 

وقالت الشركة في بيان نشره موقع “فوربس” باللغة الروسية إنها تعرضت لهجوم سيبراني حاول من خلاله المهاجمين تعطيل الخدمة عندما تلقى مئات السائقين طلبات للتوجه لذات المنطقة.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حديثاً حول أنه نتيجة لهذا الاختراق فقد توجهت سيارات الأجرة لشارع “Kutuzovsky Prospekt” وهو طريق رئيسي يمتد من الشرق إلى الغرب ويؤدي إلى وسط العاصمة الروسية.

اقرأ أيضاً|| هاكرز “عصا موسى” يخترقون كاميرات المراقبة الإسرائيلية ويكشفون مضمون رسالة خاصة وجهوها لمسؤوليها

وأوضحت المصادر الروسية أنه نادراً ما يكون هذا الطريق مزدحماً لاحتوائه على عشر ممرات، ومع ذلك أمضى السائقون أكثر من 40 دقيقة وهم عالقون وسط الزحام.

 

ولم تتبنى أي جهة مسؤولية الخرق، لكنه يأتي في الوقت الذي تواصل فيه القوات الروسية غزوها لأوكرانيا المجاورة.

 

روسيا تتهم أمريكا

 

وأمس تحدثت وسائل إعلام روسية أن أمريكا جندت فريقاً من أجل الهجمات السيبرانية.

 

ونشر برايان ويل رئيس قسم الأمن السيبراني في وزارة الدفاع الأمريكية تغريدة عبر حسابه على تويتر أعلن فيها عن وظائف للراغبين في العمل كقراصنة سيبرانيين حكوميين.

اقرأ أيضاً|| قوات الأمن الروسية وهم يقبضون على مجموعة هاكرز بعد طلبٍ من واشنطن

وأوضحت وسائل إعلام روسيا أن الولايات المتحدة تعمل بهذا النوع من التجنيد منذ وقت طويل إلا أنه لأول مرة يتم إطلاق مصطلح “قراصنة الدولة القومية” علناً وعلى الملأ، حسب وصفها.

 

كما صرح الجنرال بول ستانتون بأن الولايات المتحدة في الوقت الحالي تقوم بتدريب القراصنة السيبرانيين لتنفيذ هجمات الكترونية، حسب ما تحدثت وسائل إعلام روسيا.

 

ويشير التقرير الروسي إلى أن المؤشرات تتحدث أن الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لشن حرب سيبرانية واسعة النطاق من خلال عسكرة الفضاء الالكتروني مما سيترتب عليه تداعيات يصعب التنبؤ بها.

 

وكانت مؤسسات الدولة الروسية قد تعرضت لسلسلة من الهجمات السيبرانية على نطاق واسع وبشكل غير مسبوق في شهر آذار الفائت.

 

من جانبها وزارة الدفاع الروسية تحدثت أن جميع هذه الأمور ستتم مناقشتها على ضوء الدورة الثالثة للجنة الأمم المتحدة لمكافحة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لأغراض إجرامية والتي بدأت في نيويورك، ويشارك فيها الوفد الروسي.

مجموعة هاكرز ينفذون هجمة ويغلقون وسط موسكو وحديث عن تداعيات "لا يمكن التنبؤ بها"
مجموعة هاكرز ينفذون هجمة ويغلقون وسط موسكو وحديث عن تداعيات “لا يمكن التنبؤ بها”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى