الشأن السوري

النظام يصعد قصفه الجوي والمدفعي على الغوطة الشرقية

قُتل مدنيان اثنان وأصيب أخرون ظهر اليوم الثلاثاء الرابع عشر من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري ، جراء قصف مدفعي لقوات النظام على بلدة عربين في الغوطة الشرقية ، كما أصيب عشرة مدنيين بينهم أطفال و نساء بقصف مدفعي لقوات النظام على المنطقة الواصلة بين مدينتي حرستا و دوما ، بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف دمشق .

و أشار مراسل الوكالة إلى أنَّ نظام الأسد صعّد قصفه اليوم على عموم مناطق الغوطة الشرقية ، حيث استهدفت طائراته الحربية بغارتين جويتين الأحياء السكنية في بلدتي مديرا و حرستا ، أسفرت عن أضرار مادية ، كما شن الطيران الحربي غارة جوية على بلدة مسرابا دون وقوع إصابات .

و قصفت قوات النظام براجمات الصواريخ و المدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في مدينة دوما ، كما طال القصف أيضا بلدات (كفربطنا – حرستا –  مسرابا – حزة – مديرا – سقبا – حمورية ) أسفر عن سقوط عدد من الجرحى ، و لا يزال القصف المدفعي مستمراً حتى اللحظة .

و علقت مديرية التربية و التعليم في ريف دمشق الدوام في مدارس الغوطة الشرقية بسبب القصف العنيف الذي يستهدف مدن و بلدات الغوطة .

يشار إلى أن قوات النظام صعدت في الآونة الأخيرة من قصفها على مدن و بلدات الغوطة الشرقية و تفرض عليها حصاراً خانقاً منذ أكثر من خمس سنوات .

 

IMG 20171114 151209

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى