الشأن السوري

اشتعال جبهات حرستا و اشتداد قصف الأسد للغوطة الشرقية

تواصل قوات النظام قصفها لمدن و بلدات غوطة دمشق الشرقية بالتزامن مع اشتداد الحصار الخانق على قاطنيها ، و اشتباكات بين قوات المعارضة و قوات النظام على عدة محاور في مدينة حرستا .

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الغوطة الشرقية ” ضياء الشامي ” : إنّ قوات النظام استهدفت ، اليوم الأربعاء الخامس عشر من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري ، مدن و بلدات ” سقبا – كفربطنا – حمورية – عربين – دوما – حرستا – مديرا ” بقذائف المدفعية و الهاون و بصواريخ تحوي قنابل عنقودية بشكل مكثّف باتجاه الأحياء السكنية ، و إحدى مدارس بلدة كفربطنا مما أدى إلى مقتل شخص يُدعى ” زهير صالحة ” في بلدة حمورية و إصابة العديد من المدنيين بينهم نساء و أطفال في عموم المناطق المستهدفة .

و أضاف مراسلنا أنّ طائرات النظام الحربية استهدفت بأكثر من أربعين غارة جوّية مدن ” دوما و حرستا و عربين ” بعضها محمّلة بالقنابل العنقودية و أخرى بالصواريخ ، مما أوقع قتيلين و قرابة العشرين جريحاً في دوما بينهم ثلاث نساء و خمسة أطفال ، و قتيلين و عدة إصابات في عربين ، و تركّز الاستهداف على الأحياء السكنية و الأسواق الشعبية و بالقرب من المساجد و المدارس . بحسب الدفاع المدني .

و يشار إلى أنّ معظم الغارات الجوّية طالت مدينة ” حرستا ” بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و قوات المعارضة التي تحاول التقدّم على محاور جبهة ” إدارة المركبات ” في المدينة دون ورود معلومات أخرى .

 

IMG 8844

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى