نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 15-11-2017

دمشق و ريفها :
– قوات النظام استهدفت مدن وبلدات الغوطة الشرقية ” سقبا – كفر بطنا – حمورية – عربين – مديرا ” بقذائف المدفعية والهاون و بصواريخ تحوي قنابل عنقودية بشكل مكثف باتجاه الأحياء السكنية، و إحدى مدارس كفر بطنا مما أدى إلى مقتل شخص في حمورية و إصابة العديد من المدنيين بينهم نساء و أطفال .
– اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة و قوات النظام على محاور جبهة إدارة المركبات في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية في محاولة تقدم من المعارضة هناك .
– طائرات النظام الحربية استهدفت بعدة غارات جوّية مدينتي دوما و حرستا بعضها محمّلة بالقنابل العنقودية و أخرى بالصواريخ، مما أوقع قتيلين و عدد من المصابين .
– فصائل اتحاد قوات جبل الشيخ تدمّر قاعدة صواريخ “أرض أرض” من طراز فيل على تلة “أم بشار” قرب بلدة كفر حور في الغوطة الغربية إثر استهدافها بصاروخ م.د .

 

درعا :
– انفجار عبوة ناسفة في بلدة النعيمة بالريف الشرقي مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى .

 

حماة :
– عدة غارات جوّية روسيّة استهدفت قرى “ربدة – عرفة – قصر علي ” بناحية الحمراء بالريف الشرقي .
– هيئة تحرير الشام تمكّنت من استعادة السيطرة على ” تلة سرحا و قرية سرحا الشمالية ” بالريف الشرقي بعد تقدّم قوات النظام إليها بالإضافة لقتل و جرح عدد من العناصر .
– هيئة تحرير الشام تمكّنت من تدمير دبابة لقوات النظام على جبهة سرحا الجنوبية، و دبابة و سيّارة زيل محمّلة بعناصر النظام على جبهة الحزم بناحية الحمراء بالريف الشرقي عن طريق استهدافهم بصواريخ م/د و قذائف صاروخية، بالإضافة إلى تمكّنها من قتل و جرح مجموعة من عناصر النظام بكمين محكم على جبهة قصر شاوي بناحية الحمراء و أنباء عن أسر آخرين .
– طائرات النظام الحربية شنّت غارة جوية على قرية الزكاة بالريف الشمالي .

 

حمص :
– اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط حقل الهيل و المحطة الثانية بالريف الشرقي قرب بادية دير الزور و وقوع قتلى و جرحى في صفوف الطرفين .
– مقتل ” محمد الثلجي ” أحد مقاتلي المعارضة من بلدة الدارة الكبيرة إثر استهدافه بطلقة قناص للنظام على جبهات ريف حمص الشمالي .

 

حلب :
– مقتل الشاب ” يوسف محمود حورو ” من تل قراح التابع لفصيل الجبهة الشامية في قرية تل عيشة بالريف الشمالي اثر استهداف مجموعته من قبل مجهولين بالسلاح الخفيف .
– قوات المعارضة استهدفت بقذائف المدفعية مواقع قوات النظام في قرى المريج و كفرعبيد و تلة الأربعينية بالريف الجنوبي .
– انشقاق الناطق الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية العقيد “طلال سلو” بالتنسيق مع المعارضة و وصوله إلى مدينة جرابلس بالريف الشرقي ثم إلى تركيا .
– قوات النظام المتمركزة قرب بلدة خناصر استهدفت براجمات الصواريخ قرى رملة و الرشادية و حجارة، و محيط بنان الحص .
– مقتل الطفلين أحمد حسين المحمد و حسين علي المحمد بانفجار لغم من مخلفات داعش في مدينة الباب بالريف الشرقي .

 

إدلب :
– مقتل ثلاثة مدنيين نتيجة انفجار صاروخ من مخلّفات قصف النظام أثناء تفكيكه بالقرب من قرية الطيبات بريف جسر الشغور غربي إدلب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق