الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 16-11-2017

الوضع العام:

أعلن اليوم الخميس، 18 حزباً في شمال سوريا انضمامهم إلى المرحلة الثانية من الانتخابات باسم قائمة الأمة الديمقراطية، وتحت شعار نحو المجتمع الديمقراطي وذلك خلال مؤتمر صحفي في مركز العلاقات الدبلوماسية لحركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM بمركز مقاطعة القامشلي في إقليم الجزيرة.

كما نصبت حركة المجتمع الديمقراطي في مدينة الحسكة اليوم خيمتين وذلك لجمع التبرعات لمساعدة ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب كردستان يشار ان خيمتي جمع التبرعات في مدينة الحسكة ستستمر لمدة سبعة أيام على التوالي.

فيما ازالت الفرق المختصة باللغام التابعة للإدارة الذاتية بمدينة الحسكة عبوة ناسفة بقرية “المكمن” بجانب أحد أبراج الكهرباء، أكد مصدر من المؤسسة الكهرباء بأن الورش تابعت أعمالها بعد إزالة العبوة.

من جهة أخرى نظمت هيئة المرأة في الشمال السوري العديد من الفعاليات والنشاطات بمناسبة اليوم العالمي في 25، من شهر نوفمبر الحالي، لمناهضة العنف ضد المرأة، هذا وقد تم توزيع “بروشورات” تم توزيعها في العديد من مناطق وبلدات المقاطعة إلى جانب تنظيم العديد من اللقاءات والندوات الحوارية بخصوص ذلك.

فيما أشارت مصادر من مديرية الصوامع بالحسكة بأنه قد بلغ مخزون صوامع محافظة الحسكة من الأقماح 13 ألف طن منها 4500 طن في صومعة الحسكة، و 8500 طن في صومعة القامشلي، وأن الكمية المخزنة تم استجرارها من مركزي حبوب جرمز والثروة الحيوانية في مدينة القامشلي، إضافة إلى تزويد فرع المطاحن بشكل يومي بكميات مختلفة من الاقماح حسب الحاجة اليومية ويبلغ عدد الصوامع التابعة لفرع الحسكة، 8 صوامع موزعة بكل مناطق المحافظة القريبة من مواقع الإنتاج.

DSC 5685

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق