الشأن السوري

المعارضة تطالب الأسد بإدخال مساعداته للمناطق المحاصرة بدلاً من الريف الحلبي

رفضت فصائل المعارضة إدخال قافلة مساعدات إنسانية عن طريق الهلال الأحمر السوري إلى مناطق درع الفرات شمال شرق حلب ، و طالبت الهلال الأحمر بإدخال هذه المساعدات إلى المناطق المحاصرة في أرياف حمص و حماة و دمشق و دير الزور و البادية السورية . بحسب بيان صادر عن غرفة عمليات حوار كلس اليوم الجمعة السابع عشر من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري .

و قال المقدّم ” محمد حمادين ” الناطق العسكري باسم ” الجبهة الشامية ” في تصريح خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” : ” نحن كثوار نرفض أيّ مساعدات تأتي من نظام الأسد إلى ريف حلب الشمالي الشرقي .. وهناك مناطق محاصرة كالغوطة و ريف حمص الشمالي و مناطق أخرى هي أولى بالمساعدات التي تأتي سواءً من الأمم المتحدة أو غيرها من المنظمات الإنسانية ” . معتبراً أنّ ( غرفة حوار كلس ) لم يعد لها وجود في ظلّ وجود هيئة الأركان و وزارة الدفاع بالحكومة المؤقتة . بحسب تعبيره .

و أكد المقدّم أنّ هذه الخطوة من النظام هي المرة الأولى في منطقة درع الفرات ، مشيراً إلى أنّ ” النظام مخادع و توجّهه روسيا و إيران، و هو يريد أن يوصل رسالة للعالم أنّه محبٌّ للشعب السوري و يقدّم له المساعدات علماً أن هناك مناطق هو من يحاصرها و يمنع عنها الغذاء و الدواء مثل الغوطة التي يشاهد العالم بأثره صور الأطفال هناك كيف يموتون جوعاً أو من عدم تواجد العلاج المناسب لأمراضهم ” .

و من جانبه ذكر السيّد ” محمد العبد الله ” مسؤول المكتب السياسي لـ ” فرقة الحمزة ” في تصريحه لوكالة ” ستيب الإخبارية ” : أنّهم ” يرفضون دخول أيّ سلّة إغاثة من الهلال الأحمر السوري إلى مدينة الباب و بطون الأهالي خاوية في المناطق المحاصرة في حمص و الغوطة الشرقية و الغربية و دير الزور و غيرها ، كما أنّ مدينة الباب مكتفية بشكل كامل و ليس هناك أيّ نقص ” .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى