الشأن السوري

تحرير الشام تستعيد قرية شرق حماة وتكبد النظام خسائر فادحة

تمكّنت “هيئة تحرير الشام” ظهر اليوم الجمعة السابع عشر من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري ، من استعادة السيطرة على قرية مريجيب الجملان بريف حماة الشرقي ، عقب معارك مع قوات النظام و الميليشيات الموالية له ، بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حماة .

و قال مراسل الوكالة إنَّ “تحرير الشام” استهدفت مواقع النظام و تجمعاتهم في قرية مريجب الجملان بعربة مفخخة أسفرت عن سقوط قتلى  و جرحى في صفوفهم .

و في سياق متصل تمكّنت “تحرير الشام” من قتل ثمانية عناصر لقوات النظام أثناء محاولتهم التقدم من محور قرية قصر علي في الريف الشرقي ، كما دارت اشتباكات عنيفة في محيط قرية ربدة بالريف الشمالي ، تمكنت خلالها الهيئة من تدمير دبابتين للنظام بصواريخ موجهة في محيط القرية ، بالإضافة لمقتل عدد من عناصر النظام بعد استهدافهم بقذيفة مدفعية ، كذلك تمكنت المعارضة من تدمير دبابتين للنظام ، الأولى على جبهة عرفة بعد استهدافها بصاروخ م/د ، و الأُخرى في محيط قرية ربدة بالريف الشمالي .

هذا و استهدفت “تحرير الشام” اللواء 66 التابع لقوات النظام و محيط قرية الحزم شرق حماة بالمدفعية الثقيلة دون معرفة حجم الخسائر في صفوف الأخير .

و قامت قوات النظام المتواجدة في حلفايا باستهداف الأطراف الجنوبية لمدينة كفرزيتا شمالي حماة بالمدفعية الثقيلة، كذلك تعرضت مدينة اللطامنة و أطرافها لقصف مماثل ، كما استهدف الطيران المروحي بالأسطوانات المتفجرة قرية الزكاة بالريف الشمالي دون أنباء عن وقوع إصابات .

يُذكر أن ريف حماة الشرقي يشهد معارك عنيفة و مستمرة بين هيئة تحرير الشام و قوات النظام ، حيث تمكنت الأخيرة في الأيام الماضية من السيطرة على مواقع استراتيجية و التقدم في المنطقة .

 

17379706 354777044918625 1280204975 o 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى