نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 18-11-2017

دمشق و ريفها :
– أكثر من أربعة عشر غارة جوّية للنظام على مدينة حرستا بالغوطة الشرقية مما تسبب بمقتل شخصين و إصابة عدة مدنيين جلّهم من الأطفال والنساء .
– ارتفاع عدد حالات الاختناق إلى 37 حالة جراء استهداف قوات النظام بقنبلة يدوية تحوي غازات سامة نقاط الثوار على جبهة إدارة المركبات من جهة مدينة حرستا .
– سبعة قتلى وعدة إصابات بين المدنيين جرّاء الغارات فجر اليوم التي استهدفت بلدة مديرا، فيما تجدّدت الغارات على البلدة وعلى مدينة عربين بالغوطة الشرقية .
– قوات النظام استهدفت الأحياء السكنية في بلدة عين ترما وحي جوبر الدمشقي بعدة قذائف من المدفعية الثقيلة و صاروخ أرض أرض من نوع “فيل”، فيما تمكّنت قوات المعارضة ( فيلق الرحمن ) من التصدّي لمحاولة اقتحام نفذتها قوات النظام على جبهة جوبر .
– مروحيات النظام استهدفت أطراف بلدتي”كفر حور” و “مزرعة بيت جن” بالبراميل المتفجرة بالإضافة لصواريخ الفيل و قذائف المدفعية .
– وقوع إصابات جرّاء سقوط سبع قذائف دبابة على بلدة بيت تيما العائدة لحضن الوطن بالغوطة الغربية وسط حالة نزوح كبيرة تشهدها البلدة مع أجواء خوف يعيشها الأهالي .
– قوات النظام المتمركزة في “كتيبة الرادار “الطابة” استهدفت بقذائف المدفعية منطقة الخرنوبة بالقرب من مدينة الرحيبة بالقلمون الشرقي بالتزامن مع تحليق للطيران الحربي في سماء المنطقة .

درعا :
– قوات النظام المتمركزة في حواجز السويداء استهدفت مدينة بصرى الشام بقذائف المدفعية .

حلب :
– خروج مظاهرة دعت إليها العشائر في مدينة إعزاز بالريف الشمالي تضامناً مع الغوطة الشرقية وجمع التبرعات لها .
– إسعاف فتاة رمت بنفسها من شرفة منزلها جراء احتراق منزلها في حي الجميلية بمدينة حلب بالقرب من مكتبة الجمهورية كما أدى الحريق لإصابات بين المدنيين .

إدلب :
– استهدف مجهولون سيّارة تابعة لهيئة تحرير الشام على الطريق الواصل بين “كفرنبل – حزارين” بالريف الجنوب، مما أدى إلى مقتل شخص و إصابة السائق .

حماة :
– قوات المعارضة (جيش النصر) تمكّنت من تدمير دبابة على جبهة أبو الغر بالريف الشرقي عن طريق استهدافها بصاروخ م/د .

حمص :
– غارات جوّية روسيّة استهدفت محيط منطقة حميمة بالريف الشرقي قرب حدود دير الزور.

القنيطرة:
– جيش الاحتلال الاسرائيلي استهدف موقعاً عسكرياً للنظام غربي بلدة حضر قرب منطقة ​عين التينة بقذيفة دبابة ميركافا و الأضرار مادية . .

٢٠١٧١٠٠٨ ١٢٤٩٥٦ 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى