حوادث

مصرع عشرات النساء بتدافع غذائي في المغرب وملكها يتكفّل بالمصاريف !!

لقت خمس عشر سيّدةً مصرعها و أصيبت خمس أخريات بإصابات متفاوتة الخطورة اليوم الأحد التاسع عشر من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري ، في حادث تدافع وقع خلال عملية توزيع مساعدات غذائية نظمتها إحدى الجمعيات المحلّية بالسوق الأسبوعي لجماعة (سيدي بوالعلام) بإقليم الصويرة في المغرب . بحسب وزارة الداخلية المغربية .

و أوضحت مصادر من مكان الحادث المميت أنّ تدافع النساء ، اللائي فاق عددهن الألف امرأة لحظة توزيع أحد المحسنين للمواد الغذائية بالمنطقة المذكورة ، أدى إلى سقوط بعضهن على بعض ، و فقدان أكثر من أربعين امرأة لوعيهن نتيجة الازدحام الشديد .

و من جانبه وجّه العاهل المغربي ، الملك محمد السادس ، أوامره إلى السلطات المختصة بمدينة الصويرة ، لاتخاذ كافّة الإجراءات اللازمة من أجل تقديم الدعم و المساعدة الضروريين لعائلات الضحايا و المصابات في الفاجعة التي نجمت عن تدافع مئات النساء حول نيل مساعدات غذائية ، و تكفّل شخصياً بلوازم دفن الضحايا و مآتم عزائهم و بتكاليف العلاج . وفق بلاغ لوزارة الداخلية التي فتحت تحقيقاً إدارياً شاملاً في الموضوع .

و أشارت المصادر إلى أنّ السلطات المختصة كانت قد تدخلت عقب هذا الحادث ، حيث تمّت تعبئة سيّارات الإسعاف اللازمة لنقل المصابات إلى المستشفى الإقليمي بالصويرة لتلقي الإسعافات الضرورية ؛ و تمّ فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة لمعرفة ظروف و ملابسات الحادث و تحديد المسؤوليات .

المصدر : ( صحيفة هسبريس )

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق