أخبار العالم

صحيفة عبرية تكشف ما فعله الجيش الإسرائيلي مع ضابطين انسحبت قوتهما خلال معارك غزة

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، اليوم الإثنين، بأن الجيش الإسرائيلي، أقال قائد سرية ونائبه بسبب انسحاب نصف أفراد سريته بعد مواجهة مع مقاتلي حماس إبان المعركة البرية في قطاع غزة.

– الجيش الإسرائيلي يعاقب ضابطين انسحبت قوتهما خلال معارك غزة

وقالت الصحيفة: قرر الجيش الإسرائيلي إقالة ضابطين قتاليين بعد معركة شمال القطاع في ذروة المناورة البرية، حيث انسحبت خلالها القوة بعد عدم تعرضها لإطلاق نار.

وأوضحت الصحيفة أن “هذا الحدث غير العادي أحدث أزمة حادة بين قادة السرية ومقاتليهم وقائد الكتيبة، بشكل تسبب في عدم عودة حوالي نصفهم إلى الوحدة بسبب قرار اللواء بمغادرة الكتيبة، جنباً إلى جنب مع الجنرال وليس مع النائب”.

كما قالت الصحيفة: اعترف ضباط في اللواء بأن القوة أرسلت في مهمة بطريقة سيئة بعد أن قامت بنشاط آخر مطول في قطاع غزة، وأن الحادث خلق أجواء صعبة في الكتيبة ولذلك تقرر إخراجها.

وكبدت الفصائل الفلسطينية في غزة إسرائيل خسائر كبيرة، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع عدد قتلاه منذ بدء التوغل البري إلى 67 قتيلاً.

والخميس الماضي، قال الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة: إن القسام دمرت 335 آلية عسكرية، واستهدفت عشرات الجنود آخرها كمائن التوام والرنتيسي وبيت حانون.

الجيش الإسرائيلي يعاقب ضابطين انسحبت قوتهما خلال معارك غزة
الجيش الإسرائيلي يعاقب ضابطين انسحبت قوتهما خلال معارك غزة

اقرأ أيضاً:

))مشكلة بعملية تبادل الأسرى في اليوم الأخير للهدنة بغزة

)) آخر تطورات إصابة 3 طلاب فلسطينيين لهجوم مسلح في أمريكا لارتدائهم الكوفية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى