نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 20-11-2017

دير الزور :
– اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم الدولة في مدينة البوكمال بالريف الشرقي علماً بأن الطيران الروسي استهدف مدينة البوكمال والقرى المجاورة لها بأكثر من 400 غارة بالبراميل المتفجرة والصواريخ آخرها كان على قرية السوسة حيث أصيب العديد من المدنيين بجروح متفاوتة .
– قوات النظام و المليشيات المساندة لها سيطرت على دوار المصرية وسط مدينة البوكمال وتتقدم في حي طويبة من الجهة الشرقية للمدينة .
– مقتل علي رضا نضري القيادي في الحرس الثوري الإيراني في المعارك ضد تنظيم الدولة قرب مدينة البوكمال .
– غارات جوّية استهدفت مدينتي العشارة و القورية و بلدة صبيخان بالريف الشرقي ولم ترد أنباء عن الأضرار .

حلب :
– غارات جوّية روسيّة استهدفت قرية رملة بجبل الحص بالريف الجنوبي .
– الوحدات الكردية استهدفت بقذائف المدفعية أطراف مدينة دارة عزة و منطقة دير سمعان بالريف الغربي، و مدفعية الجيش التركي ردّت على مصادر النيران بقصف مماثل .
– إصابة طفل جرّاء انفجار لغم أرضي من مخلّفات تنظيم الدولة في منطقة “الغوز” بمدينة الباب بالريف الشرقي وتم تحويله إلى تركيا .

حماة :
– اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام وقوات النظام على جبهة قرية البليل بالريف الشمالي الشرقي في محاولة تقدّم جديدة للأخير .
– غارات جوّية روسيّة استهدفت قرية الرهجان بالريف الشرقي .
– هيئة تحرير الشام استهدفت بعربة مفخخة تجمعات قوات النظام أثناء محاولتها التقدّم على قرية شخيتر شرق حماة مما أدى لقتل و جرح عدد من العناصر .

حمص :
– تجدد الاشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط المحطة الثانية و منطقة حميمة بالريف الشرقي قرب بادية دير الزور .

دمشق و ريفها :
– مقتل شخصين بمدينة عربين نتيجة القصف المدفعي للنظام على الأحياء السكنية، فيما قتل اربعة أصيب العشرات في بلدة كفر بطنا و مدينة دوما نتيجة قصف بصواريخ الأرض أرض و بعضها محمّل بالقنابل العنقودية المحرمة دولياً، فيما تجدّد القصف الجوّي على مدينة حرستا بالغوطة الشرقية .
IMG 9253

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى