الشأن السوري

قيادي في حزب العمال الكردستاني يتوعّد بهزيمة تركيا في عفرين بمساندة روسيا

هاجم عضو اللجنة التنفيذية في حزب العمال الكردستاني مراد قريلان ، تركيا وتوعدها بالهزيمة قائلاً : ” الدولة التركية ستهزم في عفرين وستكون مقبرة لهم ” . وأشار إلى أنه على شعوب كردستان أن تكون واثقة من قواها .

و جاءت تصريحات مراد قريلان بصدد اقتراب الذكرى الـ 40 لتأسيس حزب العمال الكردستاني و المستجدات الأخيرة ، خلال برنامج خاص مع فضائية Stêrk TV .

و وصف قريلان الجيش التركي بالمحتل ، وأضاف “يجب على الشعب الكردي عامةً وشعب عفرين خاصةً أن يحضر نفسه جيداً ، الدولة التركية أصبح لها عام ولم تستطع الدخول إلى مدينة شرناخ الواقعة في باكور “ شمال كردستان ” ، فكيف ستدخل عفرين ! ، ليس لهم طاقة و القوة الكافية ، هم يومياً يشنون هجمات علينا و لم يستطيعون التقدم قيد أنملة ” .

و أشار قريلان خلال حديثه أنَّ هجوم تركيا يعني هجوم روسيا و تابع : “ إن شنت الدولة التركية أي هجوم على عفرين ، فهذا يعني أن روسيا تهاجم معها أيضاً ، و نأمل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن لا يسمح لذلك أن يحصل ، و يجب على إدارة روسيا أن تعلم أنها تريد بناء سوريا من جديد ، نحن نعطي الأهمية لهذه الخطوات ” .

و أضاف ” روسيا الآن تتحالف مع الشعب الكردي ، إن أرادت أن تكسب تحالف الشعب الكردي أكثر ، عليها أن تمنع الدولة التركية أن تتطاول ، و مثلما قلنا ، هجوم تركيا على عفرين يعني هجوم روسيا على عفرين ، الشعب الكردي و العالم سيفهمون ذلك ” .

و اتهم قريلان الرئيس التركي “أردوغان” باتباع سياسة الإبادة بالنسبة للشعب الكردي ، قائلاً ” رأينا كيف يهاجم أراضي باشور كردستان بحجة الاستفتاء و إن لم يقف الجيش العراقي أمامهم نحن سنقف ” .

و في نهاية حديثه قال قريلان “ الشعب الكردي يريد بناء سوريا ديمقراطية و حرة يسود فيها نظام فيدرالي ، لكن الدولة التركية تريد احتلال سوريا ، آمال أردوغان بأنه سيصلي في المسجد الأموي و كل مخططاته في سوريا تفشل ، لذلك هو غاضب و حاقد و على وجه الخصوص من الشعب الكردي ، حتى أن سياسته في الشرق الأوسط فشلت ، و في سياسته في سوريا أيضاً لم يكسبوا شيئاً ، لذلك ليس لهم مستقبل ، المستقبل سيكون للشعب الكردي و كافة مكونات سوريا ” .

 

Qarailan

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى