الشأن السوري

بعد لقائه السيسي .. الحريري يؤكد عودته غداً إلى لبنان

أكد رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل، سعد الحريري، مساء اليوم الثلاثاء الواحد و العشرين من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري ، أنّه سيعود إلى لبنان غداً الأربعاء، و ذلك بعد لقاء جمعه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في العاصمة المصرية القاهرة .

و استقبل الرئيس المصري قرابة السابعة من مساء اليوم بتوقيت بيروت سعد الحريري في قصر الاتحادية في القاهرة، و تناول اللقاء آخر المستجدات و الأوضاع في لبنان و المنطقة ، و بعد اللقاء، يقيم الرئيس السيسي مأدبة عشاء على شرف الرئيس الحريري . بحسب تغريدة لتيّار المستقبل .

و وصل الحريري عند السادسة و النصف من مساء الثلاثاء، بتوقيت بيروت، إلى مطار القاهرة الدولي، حيث كان في استقباله وزير الصحة المصري أحمد عماد الدين، و سفير لبنان في القاهرة أنطوان عزام، و سفير مصر في بيروت نزيه النجاري .

و يأتي ذلك بعد زيارة سعد الحريري السبت الفائت للعاصمة الفرنسية باريس ، و الذي أكد بعد لقائه الرئيس إيمانويل ماكرون ، أنّه سيتوجّه إلى بيروت حيث سيشارك في احتفالات ذكرى استقلال لبنان الأربعاء، و أنّه سيتحدث هناك عن موضوع استقالته المفاجئة التي أعلنها في الرابع من الشهر الحالي من الرياض، و بعد جدل كبير و تصريحات و اتهامات من مسؤولين لبنانيين بأنّ المملكة العربية السعودية تحتجز الحريري و عائلته و تمنعهم من السفر .

IMG 21112017 222215 0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى