الشأن السوري

دمشق تعلن أنها سترد على القصف الإسرائيلي بضرب أهداف شمال سوريا

بعد القصف الإسرائيلي الذي استهدف مطاري دمشق وحلب السوريين، وأخرجهما عن الخدمة، أصدرت وزارة الدفاع السورية، اليوم الخميس، بياناً أعلنت فيه أنها سترد بضرب أهداف شمال سوريا.

– دمشق تعلن أنها سترد على القصف الإسرائيلي

وعبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قالت الدفاع السورية نقلاً عن مصدر عسكري: إنه في “حوالي الساعة 13:50 من بعد ظهر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي بالتزامن عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ مستهدفاً مطاري حلب ودمشق الدوليين ما أدى إلى تضرر مهابط المطارين وخروجهما عن الخدمة”.

وأضافت الوزارة في بيانها: “إن هذا العدوان هو محاولة يائسة من العدو الإسرائيلي المجرم لتحويل الأنظار عن جرائمه التي يرتكبها في غزة، والخسائر الكبيرة التي يتعرض لها على يد المقاومة الفلسطينية، وهو جزء من النهج المستمر في دعم الجماعات الإرهابية المتطرفة التي يحاربها الجيش السوري في شمال البلاد، والتي تشكل ذراعاً مسلحاً للكيان الإسرائيلي، وسيستمر الجيش العربي السوري بملاحقتها وضربها حتى تطهير البلاد منها”.

دمشق تعلن أنها سترد على القصف الإسرائيلي
دمشق تعلن أنها سترد على القصف الإسرائيلي

وبعد ظهر اليوم، أفاد التلفزيون السوري الرسمي بأن إسرائيل شنت هجوماً جوياً استهدف مطاري دمشق وحلب.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن الدفاعات الجوية السورية تصدت للهجوم الإسرائيلي الذي استهدف محيط مطار دمشق الدولي، فيما لفتت إلى أن مطار حلب الدولي خرج عن الخدمة جراء الاستهداف.

في السياق، أفاد وسائل إعلام روسية بأن طائرة وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان التي كانت في طريقها إلى لبنان، عادت أدراجها إثر تعرض مطار دمشق لقصف إسرائيلي.

وقالت تقارير روسية: “طائرة وزير الخارجية الإيراني غيرت مسارها وعادت إلى طهران، بعد تعذر هبوطها في المطارات السورية جراء العدوان الإسرائيلي”.

إلا أنه وبحسب مسار الرحلة يتبين أن عبد اللهيان كان في طريقه من إيران إلى بغداد، ووفق صحفية “الوطن” السورية، فإن وزير الخارجية الإيراني سيزور دمشق يوم غد الجمعة.

وفي وقتٍ سابقٍ من اليوم، ذكرت وكالة “تسنيم” الإيرانية بأن عبد اللهيان سيبدأ جولة إقليمية تشمل العراق وسوريا ولبنان لبحث الأوضاع في قطاع غزة.

وأعلن سفير إيران في لبنان مجتبى أماني أن عبد اللهيان سيزور لبنان في “إطار جولة بالمنطقة، في ظل الأحداث الجارية في فلسطين”.

دمشق تعلن أنها سترد على القصف الإسرائيلي
دمشق تعلن أنها سترد على القصف الإسرائيلي

اقرأ أيضا:

)) ما تأثير الحرب بين إسرائيل وفلسطين على الاقتصاد العالمي.. صندوق النقد الدولي يوضح

)) بالفيديو|| أجهزة الأمن الفرنسية تقمع مسيرة مؤيدة لفلسطين في مدينة ليون 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى