شاهد بالفيديو

بالفيديو|| “هل أصبح بوتين رئيساً لـ اليونان”..طلب غريب من رئيس الوزراء اليوناني يثير غضب مواطنيه

صرح رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، موجهاً حديثه للشعب اليوناني بأن عليه “توجيه فواتير الأسعار المرتفعة لمن تسبب بها، إلى بوتين”، فيما تساءل يونانيون عمّا إذا كان بوتين قد أصبح رئيساً لـ اليونان.

“هل أصبح بوتين رئيساً لـ اليونان؟”

جاء ذلك خلال خطاب ألقاه رئيس الوزراء اليوناني أمس الثلاثاء، قال فيه إن المجتمع اليوناني الآن يسوده الخوف من احتمال ارتفاع الأسعار، ما سيقلل من دخل المواطنين.

 

وأضاف: “يجب أن نستعد لشتاء صعب للغاية. لكن يجب علينا أيضاً ألا نسمح للمجرم أن يبتز ضحاياه، وألا نسمح للاستياء بأن يعمينا عن رؤية من يتحمل المسؤولية الداخلية عن الهجمات الخارجية؛ لذلك يتعين إعادة الفواتير لارتفاع الأسعار لمن تسبب بها، إلى بوتين”.

بوتين
بالفيديو|| “هل أصبح بوتين رئيساً لـ اليونان”..طلب غريب من رئيس الوزراء اليوناني يثير غضب مواطنيه

وأثارت تصريحات رئيس الوزراء اليوناني ضجة كبيرة في البلاد وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وجه أحد المستخدمين سؤالاً إلى الرئيس الروسي: “السيد بوتين، لقد طالبنا بالأمس رئيس وزرائنا، كيرياكوس ميتسوتاكيس، بإرسال فواتير الكهرباء إليك. سؤالي إليك هو: هل أصبحت رئيساً لليونان؟”.

 

تظاهرات في اليونان 

ويوم الأحد الفائت أيضاً، دعا رئيس الوزراء اليوناني، شعبه إلى الاستعداد لشتاء قاس؛ بسبب أزمة الطاقة في أوروبا.

وعقب تصريح ميتسوتاكيس، خرج متظاهرون غاضبون من الارتفاع الكبير لأسعار فواتير الكهرباء والغاز، ووصفوا الزيادات في أسعار الطاقة بالـ”كابوس”، قائلين إنّ “العديد من الأسر والعمال لن يتمكنوا من النجاة؛ وستتجمد العائلات”.

وأضاف آخرون: “لا يمكننا تأمين احتياجاتنا بعد الآن، وهو ما كان بإمكاننا القيام به من قبل إلى حد ما، لكن الأسعار باتت ترتفع كل يوم ولا يمكن للعمال ولا المتقاعدين الوصول إلى نهاية الشهر”، وفق ما أوردته وسائل إعلام يونانية.

وأدّى ارتفاع الأسعار المرتبط بالطاقة إلى ارتفاع التضخم في اليونان إلى أعلى مستوى له في 3 عقود.

يذكر أنّ المتحدث باسم الحكومة اليونانيـة يانيس إيكونومو، أعلن في 21 تموز/يوليو، أنّ أثينا ترفض مقترح المفوضية الأوروبية خفض استهلاك الغاز بنسبة 15%، قائلاً: “نحن نبذل قصارى جهدنا لضمان ألا يطلب منا تنفيذ مثل هذه المقترحات”.

بوتين
بالفيديو|| “هل أصبح بوتين رئيساً لـ اليونان”..طلب غريب من رئيس الوزراء اليوناني يثير غضب مواطنيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى