نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 14-4-2016

حلب :
شن الطيران الحربي‬ عدة غارات على مخيم ‫‏حندرات‬ في ريف حلب الشمالي وغارات على طريق ‫‏الكاستيلو‬ وسط قصف بالبراميل المتفجرة وقصف بالهاون مصدره الوحدات الكردية‬ المتمركزة في حي  الشيخ مقصود.
تنظيم الدولة‬ يسيطر على قريتي كفر غان‬ وبراغيدة‬ في ريف حلب الشمالي بعد اشتباكات عنيفة مع الثوار‬ وقصف مدفعي تركي عنيف يستهدف قرية ‫‏براغيدة‬ ،وحالات نزوح جماعيه من قبل معظم اهالي مخيم الحرمين‬ بسبب تقدم ‫ ‏تنظيم الدولة‬ إلى قريتي تل حسين‬ و كفر غان.
-تمكن الثوار‬ من استعادة السيطرة على بلدة حور كلس‬ وإيكدة‬ ومقتل نحو سبع عناصر من التنظيم في ايكدة وارتقاء طفل وامرأة خلال الاشتباكات .
-تمكن الثوار‬ من تفجير سيارة مفخخة ‫‏لتنظيم الدولة‬ على اطراف قرية ‫‏براغيدة‬ كانت متجهة إلى ‫ ‏حور كلس ومن تدمير دبابة T72 ومدفع 57 على ‫ ‏تلة المضافة‬.
-‏الثوار‬ يسقطون طائرة استطلاع لتنظيم الدولة‬ فوق مدينة مارع‬ في  ريف حلب الشمالي‬ بعد استهدافها بالرشاشات الثقيلة.

ادلب :
استهدف ‏الطيران الحربي‬ بلدة ‫‏التمانعة‬ في ريف ادلب الجنوبي بعدة غارات جوية و محيط مطار‏ أبو الظهور‬ العسكري في ‫ ‏ريف ادلب الشرقي‬ بغارتيين جويتين.

حمص :
-شن ‏الطيران الحربي‬ عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية على مدينتي الحولة‬ و ‫ ‏تلبيسة‬ و قريتي ‫‏السعن الأسود‬ و ديرفول‬ في ريف حمص الشمالي.
كما استهدف ‏الطيران المروحي‬ يستهدف بلدة تيرمعلة‬ ببرميلين متفجرين .
-‏قوات النظام‬ وميليشياته المتواجدة داخل مدينة ‫‏القريتين‬ تعلن المنطقة الشمالية من المدينة منطقة عسكرية ويمنع اقتراب الأهالي وأنها ستكون مقرات لميليشا حزب الله و الايرانيين والروس.

الرقة :
الطيران الحربي‬ يشن عدة غارات جوية على مدينة الرقة تركزت على مؤسسة المياه و المجمع الحكومي و حديقة الرشيد و مفرق ثانوية الرشيد و القصر العدلي “المحكمة سابقا” .

القلمون :
استهدفت قوات النظام‬ المتمركزة في اللواء 81 أطراف مدينة الضمير‬ في القلمون الشرقي فيما نفذ الطيران الحربي‬ غارات جوية على اطراف مدينة الضمير‬ من جهة الشرق و حول مطار ‫‏الضمير العسكري‬ وفي منطقة ‫‏المكاسر‬.

دير الزور:
طائرة شحن روسية‬ تلقي مساعدات على احياء ديرالزور المحاصرة وسيارات الهلال الاحمر‬ تتوجه للمكان .

حماة :
الطيران الحربي‬ يشن غارتان على بلدة ‫‏الرهجان‬ في ‫‏ريف حماة الشرقي‬ قبل قليل .

دمشق وريفها :
-إعلان تشكيل سرايا ردع الظالمين وزرعها في قلب العاصمة دمشق لاستهداف النظام بشتى الوسائل.
-استمرار الاشتباكات العنيفة بين تنظيم جبهة النصرة‬ وحركة أبناء اليرموك من جهة و تنظيم الدولة‬ من جهة أخرى لليوم الثامن على التوالي على عدة محاور في ‫‏مخيم اليرموك‬ أبرزها شارع الجاعونة.
-فجرت ‫‏قوات النظام‬ أحد الأبنية الملاصقة لإدارة المركبات في حرستا‬ في ‫‏الغوطة الشرقية‬ بعد حفر نفق باتجاه البناء وتلغيمه.

khl2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى