الشأن السوري

مخطط هجوم روسي بقيادة “النمر” للسيطرة على غرب نهر الفرات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس الثالث و العشرين من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري ، أنّ وحدات من قوّات النظام بقيادة العميد سهيل الحسن ( النمر ) ، السيطرة على مدينة القورية في ريف دير الزور الشرقي من قبضة تنظيم الدولة في هجوم خطط له المستشارون العسكريون الروس .

و أكدت وزارة الدفاع الروسية ، أنّ قوّات النظام ، و بدعم من القوّات الجوية الروسيّة ، تواصل بعد السيطرة على مدينة البوكمال إجراء عمليات هجومية ناجحة على طول نهر الفرات ، من خلال ملاحقة و تدمير مجموعات داعش في منطقة وادي نهر الفرات و تطوير هجومها على طول الشاطئ الغربي ، بهدف السيطرة على الضفة الغربية لنهر الفرات .

في حين أكد ناشطو دير الزور أنّ الاشتباكات العنيفة بين تنظيم الدولة و قوّات النظام مستمرّة حالياً على أطراف مدينتي العشارة و القورية شرق ديرالزور وسط قصف جوّي و مدفعي مكثّف استهدف المدينتين ، كما يستمر القصف المدفعي و الصاروخي على ريف مدينة البوكمال والذي طال صباح اليوم بلدات ” المراشدة – الباغوز – السوسة – الشعفة ” بينما طالت غارات جوّية المعبر النهري بين بلدتي الشعفة و السيال ، فضلاً عن مقتل سيدتين و طفلة في بلدة الجرذي ، و قتيل مدني في بلدة أبو حردوب .

و مساء أمس سيطرت قوات النظام على ( بلدة صبيخان و قريتي دبلان و غريبة ) شرق دير الزور بعد اشتباكات استمرت لعدة أيام مع تنظيم الدولة ، و ذلك بعد سيطرتها ليلة أول أمس على ( حقل الورد النفطي و قرية الدوير ) على أطراف مدينة البوكمال الجنوبية .

فيما نزح أهالي منطقة الجزيرة القريبين من ضفة نهر الفرات مقابل بلدة الكشمة نتيجة سقوط عدد من القذائف الصاروخية إثر الاشتباكات الدائرة بين التنظيم و النظام في بلدة الكشمة من جهة بلدة الدوير التي قامت قوات النظام بحرق عدد من المنازل فيها بعد سرقة أغلب محتوياتها يوم أمس .

 

CU7rgUOWsAc07TZ

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى