الشأن السوري

كمين لاتحاد قوات جبل الشيخ بمحاولة تقدّم عاشرة للنظام

نفّذت فصائل ” اتحاد قوات جبل الشيخ ” اليوم الخميس الثالث و العشرين من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، كميناً أوقع قتلى و جرحى في صفوف  قوّات النظام على أطراف ” تلة بردعيا ” الواقعة قرب قرية مزرعة بيت جن بمنطقة جبل الشيخ في غوطة دمشق الغربية وسط اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين في محاولة تقدّم جديدة للنظام بالتزامن مع قصف مدفعي و صاروخي عنيف .

و في تصريح خاص لوكالة ستيب الإخبارية قال السيّد “أبو فايز” مسؤول مكتب “اتحاد قوات جبل الشيخ” الإعلامي : إنّ ” قوّات النظام قامت منذ ساعات الصباح بالتسلل إلى تلتي ( بردعيا ) و ( حمزة ) على أطراف قرية مزرعة بيت جن .. حيث قام الثوار باستدراجهم إلى نقطة رباطهم، و تم التعامل مع المجموعة و القضاء على كافة العناصر ” .

و أضاف المسؤول الإعلامي : أنّ ” قوّات النظام حاولت التقدّم من نقطة ( بردعيا ) لكن فصائل الاتحاد تصدّت لها، مما أسفر عن مقتل أكثر من خمسة عشر عنصراً .. بالتزامن مع قصف عنيف بالرشاشات الثقيلة و قذائف الهاون و المدفعية تجاوز الألف قذيفة و ستة عشر صاروخ أرض أرض نوع فيل ، كما ألقت مروحيات الأسد أكثر من ثلاثين برميلاً متفجراً ، مشيراً إلى أنّها المحاولة العاشرة لقوات النظام باقتحام تلة بردعيا خلال سبعين يوماً، جميعها بائت بالفشل مع تكبيد النظام خسائر بالعدّة و العتاد ” .

و في الثامن عشر من الشهر الجاري، قُتل أربعة مدنيين و أصيبَ آخرون جرّاء استهداف قوات النظام المتمركزة في بلدة عين الشعرة بقذائف المدفعية و الهاون الأحياء السكنية في بلدتي كفر حور و بيت تيما في جبل الشيخ، تزامن ذلك مع هجوم واسع للنظام استعاد خلاله السيطرة على كامل التلال الواصلة بين بلدتي حينة و كفر حور على سفوح جبل الشيخ أقصى ريف دمشق الجنوبي الغربي المتداخل إداريا مع القنيطرة و هي خمس تلال “ السوادي، فجر1، فجر2، النمرود، الفرنسي ” .

qwt

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى