الشأن السوري

قرار هام لترامب حول دعم الأكراد في مكالمة هاتفية مع أردوغان !!

أجرى الرئيس رجب طيب أردوغان ، مباحثات هاتفية ، اليوم الجمعة الرابع والعشرين من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري ، مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب ، و قال أردوغان في تغريدة على حسابه في “تويتر” : “ أجرينا اليوم مكالمة هاتفية مثمرة مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السيد دونالد ترامب ” .

و أرفق الرئيس التركي ، تغريدته بصورة التقطت أثناء المكالمة الهاتفية ، في أحد مكاتب الرئاسة التركية ، و حسب الصورة ، فقد حضر المكالمة كلّ من وزير الخارجية مولود تشاوش أوغلو ، و رئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان ، و متحدث الرئاسة إبراهيم كالن ، و مدير مكتب أردوغان ، حسن دوغان ، و مستشار الرئاسة حمدي قليتش .

و في وقت سابق اليوم ، قالت مصادر في الرئاسة التركية : إنّ ” أردوغان و ترامب بحثا هاتفيًا ، العلاقات الثنائية بين البلدين و قمة سوتشي و التطورات على الساحة الإقليمية ، موضحة أنّ رئيسي البلدين تناولا التطورات على الساحة السورية ” .

و من جانبه قال جاويش أوغلو: إنّ ” السيّد ترامب أصدر تعليمات واضحة بعدم إرسال شحنات إضافية من الأسلحة لتنظيم (ب ي د) الإرهابي .. و قال ترامب إنّه لن يتم تقديم السلاح لتنظيم (ب ي د) من الآن فصاعداً ” .

و دعت قمة سوتشي الثلاثية الخاصة بسوريا ، التي جمعت أول أمس الأربعاء ، رؤساء تركيا و روسيا و إيران ، كلّاً من ممثلي النظام و المعارضة ، للمشاركة البناءة في مؤتمر الحوار السوري المزمع عقده في سوتشي في الثاني من الشهر المقبل ، و يستمر ليومين .

المصدر : (TRT العربية )

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى