اخبار سوريا

قسد تُفرج عن أسرى للمعارضة بريف حلب تمهيداً لصفقات تبادل قادمة

أفرجت قوّات سوريا الديمقراطية في مدينة منبج شرق حلب ، اليوم الجمعة الرابع و العشرين من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري ، عن خمسة معتقلين من مناطق سيطرة المعارضة شمال حلب ” درع الفرات “دون مقابل .

و أفاد النقيب ” سعد طبية ” ضابط في قوّات المعارضة شمال حلب ، و مسؤول ملف التفاوض و تبادل الأسرى ، في تصريح خاص لوكالة “ ستيب الإخبارية ” بأنّ عملية التبادل اليوم هي بادرة حسن نية من قبل المعارضة و قسد تمهيداً لـ ” صفقات تبادل أسرى قادمة ” .

و أوضح النقيب أنّ الأشخاص الخمسة المفرج عنهم اليوم هم ( أحمد محمد العبود – محمد عدنان الشيخ – عبد الكريم محمد السعدي – علي عيد سالم – أحمد عيد سالم ) و منحدرون من مدينة تل رفعت الخاضعة لسيطرة قسد شمال حلب ، و قد وقعوا في الأسر بيد قسد في مدينة منبج قبل نحو ثمانية أشهر ، بسبب أنّهم ضلّوا طريقهم من مدينة أعزاز شمال حلب إلى مدينة جرابلس شرقها، لكّن أوقفهم حاجز قسد في معبر تل الحجر قرب منطقة الغندورة .

و أشار مسؤول ملف التفاوض و التبادل إلى أنّ عدد المعتقلين في مدينة منبج يبلغ حوالي الـ ” 600 ” معتقل و في مدينة عفرين يبلغ ” 1500 ” معتقل ما بين مدنيين و عسكريين لكن العدد الأكبر هم مدنيون، أمّا عن المعتقلين لدى قوّات المعارضة هم فقط عسكريون .

 

IMG 24112017 213838 0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى