الشأن السوري

هجوم على مسجد في سيناء بمصر يخلّف عشرات الضحايا

نفّذ مسلّحون مجهولون هجوماً بجوار مسجد قرية الروضة في مركز بئر العبد غربي مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء في مصر، خلال صلاة الجمعة، الرابع والعشرين من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري، مما أسفر عن سقوط خمسة و ثمانين قتيلاً على الأقل و أكثر من خمسة و سبعين جريحاً . حسبما أكدت وسائل الإعلام الرسمية المصرية .

و ذكر التلفزيون المصري أنّ أكثر من مئة و خمسين شخصاً أصيبوا من بينهم أطفال، في هجوم استهدف زاوية للصلاة في قرية الروضة، و تم نقل المصابين عبر ثلاثين سيّارة إسعاف إلى مستشفيي بئر العبد المركزي، و العريش العام .

هذا و نقل عن شهود عيان أنّ مسلحين اقتحموا مسجد قرية الروضة، و فجّروا عبوة ناسفة في محيط المسجد أثناء صلاة الجمعة، مشيرين إلى أنّ انفجار العبوة تسبب في مقتل و إصابة العشرات و إلحاق أضرار مادية بالمسجد، و أنّ المهاجمين قاموا أيضاً بإضرام النيران في سيّارات الأهالي كما قاموا بقطع الطريق المؤدية إلى القرية .

و أفاد التلفزيون المصري بأنّه تم استهداف سيّارات الإسعاف خلال نقلها المصابين بتفجير ‫سيناء، و بُعيد التفجير، ترأس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اجتماعًا للجنة الأمنية المصغرة، المؤلفة من وزيري الدفاع و الداخلية و مديري المخابرات العامة و الحربية، لبحث تداعيات التفجير .

فيما قال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد : إنّ “( 75 ) شخصاً أصيبوا في هجوم شنّه من يعتقد أنّهم إسلاميون متشدّدون على مسجد بقرية الروضة، كان يصلي فيه مؤيدون لقوات الأمن”.

من جهتها أعلنت وزارة الداخلية المصرية عزمها على ملاحقة مرتكبي هجوم العريش، مشيرة إلى تشكيل فريق أمني لتحديد الجناة، كما أعلنت الرئاسة المصرية الحداد ثلاثة أيام بعد التفجير .

المصدر: ( وكالات )
441 3

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى