الشأن السوري

الأسد يدعو روحاني لإعمار سوريا , و يخبره “الجامعة العربية لا تمثّل العرب”

دعا رأس النظام السوري ، بشار الأسد  الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إلى مشاركة طهران الفاعلة في إعادة إعمار سوريا، و ذلك خلال مكالمة هاتفية بين الطرفين ، اليوم السبت الخامس و العشرين من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري .

و من جانبه، أعرب روحاني، عن استعداد بلاده لدعم سوريا في مرحلة إعادة الإعمار، حسب ما نشرت الرئاسة الإيرانية ، قائلاً : إنّ ” إيران ستقف بجانب الشعب السوري و الحكومة السورية في الحرب ضد الإرهاب ، و طهران مستعدّة لأن يكون لها دور فاعل في إعادة إعمار سوريا ” .

و أضاف روحاني : أنّ ” القمة الثلاثية التي عقدت بين إيران و روسيا و تركيا في منتجع سوتشي الروسي الأربعاء الفائت، هي خطوة صحيحة في التوقيت المناسب لمستقبل سوريا الذي يحدّده الشعب السوري من دون التدخلات الأجنبية ” .

و أشار رئيس إيران إلى أنّه ” على المعارضة السورية أن تستغل الفرصة المتاحة للحلّ السياسي في سوريا ،  ليكون لها دور في مستقبل سوريا وفقاً لمكانتها ” .

من جانب آخر قال روحاني : إنّ هناك ” للأسف ، قادة غير ناضجين في بعض دول المنطقة يتحدثون بنفس المنطق الذي تتحدث به إسرائيل ” ، و من جانبه اعتبر الأسد أنّ ” غضب بعض دول المنطقة من إيران ناتج عن هزيمتها لتنظيم الدولة في سوريا و العراق ، كما أنّ مواقف الجامعة العربية لا تمثّل مواقف الشعوب العربية ” . بحسب قوله .

المصدر : ( وكالات )

 

images 3

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى