الشأن السوري

البنتاغون ستعلن عن عدد قوّاتها الحالي في سوريا قريباً

تعتزم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) خلال الأيام المقبلة الإعلان عن وجود نحو ( ألفي عسكري أمريكي في سوريا ) و ذلك مع إقرار الجيش بأنّ نظاماً لحصر الجنود قلّل من حجم القوات على الأرض . حسبما قال مسؤولان أمريكيان يوم أمس الجمعة، مشيران إلى أنّ البنتاغون قد تعلن يوم الاثنين المقبل عن ذلك .

و ذكر المسؤولان : إنّه ” يوجد احتمال دوماً بحدوث تغييرات في الجداول في اللحظات الأخيرة قد تؤخر أيّ إعلان، و ليس هذا تغييراً في عدد الجنود و لكن مجرّد حصر دقيق مع تغير الأعداد بشكل دائم ” .

و كان الجيش الأمريكي قد أعلن في وقت سابق أنّ نحو (500 ) عسكري في سوريا معظمهم لدعم قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من فصائل كردية و عربية تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية في شمال شرق البلاد؛ و بدأ تطبيق نظام الحصر المعروف باسم (فورس ماندجمنت ليفل) في العراق و سوريا خلال إدارة الرئيس السابق باراك أوباما كوسيلة لممارسة رقابة على الجيش .

لكن العدد لا يعكس مدى الالتزام الأمريكي على الأرض خاصة و أنّ القادة يجدون في الغالب سبلاً للالتفاف على الحدود و منها في بعض الأحيان جلب قوات بشكل مؤقت أو الاستعانة بمزيد من المتعاقدين، و زاد أوباما بشكل دوري من حدود برنامج مستوى إدارة القوات للسماح بإرسال مزيد من الجنود إلى العراق و سوريا؛ و أغلب تلك القوات من العمليات الخاصة التي تعمل على تدريب قوات محلّية شريكة و تقديم الاستشارات لها بما يشمل تقديم الدعم بالمدفعية ضد التنظيم .

المصدر : ( رويترز )
10qpt962.5

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق