الشأن السوري

انتخاب رئيس لمجلس حوران الثوري و هذه مهامه

اشترك الان

اُنتخِبَ اليوم الأحد السادس و العشرين نوفمبر / تشرين الثاني الجاري ، الدكتور ” محمد الزعبي ” رئيساً لـ ” مجلس حوران الثوري “، و الدكتور “عبد الحكيم المصري” أميناً عاماً للمجلس ، المنبثق عن مؤتمر حوران الثوري و الذي دعت إليه هيئة الإصلاح في حوران و مجلس قيادة الثورة في محافظة درعا .

و في تصريح خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” قال الدكتور ” محمد الزعبي ” رئيس مجلس حوران الثوري : إنّ ” مهامي ستكون بالتشاور و التعاون مع كلّ حرّ و شريف لتحقيق أهداف و ثوابت الثورة السورية ، و أهم أعمال المجلس سيحدّدها أعضاء اللجنة التنفيذية من خلال الاجتماعات القادمة ، و صياغة نظام داخلي يكون البوصلة لتحقيق أهداف و ثوابت ثورتنا و تصحيح المسار و تخفيف معاناة أهلنا بما يضمن حريتنا وكرامتنا ” .

و أضاف الزعبي : أنّ ” الخطوات القادمة ستضمّن العمل على وحدة الصف ، و لمّ الشمل و تقريب كافة وجهات النظر للعمل على تحقيق أهداف و ثوابت الثورة السورية ” .

أمّا عن العملية الانتخابية فأشار رئيس المجلس إلى أنّها تمّت في محكمة دار العدل في حوران شرق درعا، بالاختيار بالتصويت لأربعة مرشحين، حيث حصل الأول على ستة و عشرين صوتاً، بينما تساوى الثاني و الثالث بثمانية أصوات لكلّ منهما، ليحصل الرابع على ثلاثة أصوات ، موضحاً أنّ الخطوة الأولى من عملية الانتخاب كانت باختيار ( 300 ) ممثل لحوران من ستة قطاعات في درعا كل قطاع خمسين شخصية مناصفةً بين شخصية مدنية و عسكرية، ثمّ كل قطاع أفرز ثمانية ممثلين أربعة منهم عسكريين و أربعة مدنيين، بالإضافة إلى ممثل عن دار العدل و آخر عن مجلس المحافظة، والعملية الانتخابية اليوم، كل قطاع منهم رشّح اثنين مدنيين و اثنين عسكريين، ليشكّل المكتب السياسي و المكتب العسكري أربع و عشرين شخصية . .

 

IMG 26112017 192257 0

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى