الشأن السوري

هل أصبح المسلمون أكثر تعرّضاً للاعتداءات في أمريكا بعهد ترامب؟!

أصبح المسلمون أكثر تعرّضاً للاعتداءات في أمريكا في عهد الرئيس دونالد ترامب، عمّا كانت عليه بعد أحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001، وفقاً لدراسة حديثة أجراها مركز “بيو ريسيرتش سنتر” للأبحاث استناداً إلى تحليل بيانات الجريمة لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي “أف بي آي” .

 

و أظهر استطلاع أجرته مؤسسة “أنستيتيوت فور سوشال بوليسي أند أندرستاندينغ” للدراسات السياسة الاجتماعية، أنّ ستين في المئة من المسلمين أفادوا أنّهم تعرضوا للتمييز الديني في العام الماضي مقارنة مع سبعة عشر في المئة من عامّة السكان، كما قال اثنين و أربعون في المئة : إنّ أطفالهم كانوا عرضة للتخويف خلال العام السابق، و يصرّح أكثر من ثلث المسلمين الأمريكيين أنّهم يخشون على سلامتهم الخاصة أو سلامة أسرهم من جماعات الكراهية .

 

و يشعر الأمريكيون المسلمون أكثر فأكثر بأنّهم غير مرحب بهم في بلادهم، منذ أن وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الحكم، و وفقاً لما ذكره النقّاد، أصبحت الإسلاموفوبيا أمراً طبيعياً بسبب القرارات التنفيذية التي اتخذها ترامب لمنع المسافرين من دول عدة ذات غالبية مسلمة و بسبب خطاباته المناهضة للمسلمين .

 

و عقب الهجوم الإرهابي الذي وقع في نيويورك في 31 أكتوبر/تشرين الأول الفائت، طلب ترامب برنامجاً متقدّماً للتحقيق مع المهاجرين، و لمّح إلى أنّه يريد إلغاء برنامج الحصول على تأشيرات الدخول بالقرعة. و رأى النقاد، و منهم السناتور الديمقراطي عن نيويورك تشاك شومر، في هذا القرار وسيلة لتسيس الهجوم و استخدامه لنشر الكراهية ضد المهاجرين و المشاعر المعادية للمسلمين .

 

المصدر : ( فرانس 24 )

26889

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى