الشأن السوري

عشرون قتيلاً بينهم قيادي للنظام بهجوم مباغت لداعش شرق الرقة

شهدت مدينة “معدان” في ريف الرقة الشرقي ، اليوم الاثنين السابع و العشرين من نوفمبر / تشرين الثاني الجاري ، توتراً كبيراً ، على خلفية هجوم مباغت لعناصر من تنظيم الدولة ، و هم متنكرون بلباس قوّات النظام على مركز مديرية الناحية في معدان .

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الرقة : إنّ الهجوم بدأ بتفجير قنابل هجومية داخل مبنى مديريّة ناحية معدان ، لتنشب بعدها اشتباكات بين الطرفين استمرت لأكثر من ساعة ، و انتهت بانسحاب عناصر التنظيم من المنطقة ، بعد أن خلّف الهجوم أكثر من عشرين قتيلاً من قوّات النظام من بينهم مدير الناحية ، بالإضافة إلى تدمير المبنى بشكلٍ شبهَ كاملٍ .

و أضاف مراسلنا : أنّ قوّات النظام ، بدأت هذا المساء حملة دهم و اعتقال طالت عدد من الشباب ، كما و قامت بقتل المدني جمال السبع ، و أصابت نجله بجروح خطيرة بعد مداهمة منزله ، ثمّ أعلنت القوّات عن حظر تجوال في مدينة معدان حتّى إشعار آخر .

يذكر أنّ قوّات النظام ، قد سيطرت في الرابع و العشرين من سبتمبر/ أيلول الفائت ، على مدينة معدان الاستراتيجة ، ثمّ على كامل ريف الرقة الشرقي ، بعد معارك مع تنظيم الدولة ، و قصف روسي مكثّف خلّف الكثير من الضحايا المدنيين .

 

image 139805 ar

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى