الشأن السوري

ملخص دمشق وريفها اليومي 27-11-2017

الوضع العام:

شنت مقاتلات حربية تابعة لقوات النظام غارات جوية استهدفت وسط الاحياء السكنية في بلدة مديرا ومسرابا في الغوطة الشرقية اسفرت عن مقتل أكثر من 10 في مديرا واربعة في بلدة مسرابا بالإضافة الى اضرار مادية كبيرة لحقت بالمنازل السكنية والاسواق التجارية وعشرات الجرحى في صفوف المدنيين.

كما قصف المقاتلات الحربية عدة غارات جوية استهدفت الاحياء السكنية ووسط أحد الاسواق مما خلف عشرات الجرحى و3 قتلى واضرار مادية كبيرة لحقت بالمحال التجارية كما اصيب العشرات بجروح.

كما اصيب العديد بجروح جراء اربعة غارات جوية استهدفت الاحياء السكنية في مدينة حرستا محملة كل غارة بصواريخ متعددة اسفرت عن دمار هائل بالممتلكات وسقط العديد من قذائف المدفعية الثقيلة على الاحياء السكنية في بلدة بيت نايم بمنطقة المرج في الغوطة الشرقية بريف دمشق اسفرت عن اضرار مادية.

وبالانتقال للغوطة الغربية ألقى الطيران المروحي 32 برميل متفجر باتجاه محيط مزرعة بيت جن وتلة بردعيا ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي باتجاه المنطقة دون وقوع إصابات.

على الصعيد العسكري

ما زالت الاشتباكات مستمرة داخل ادارة المركبات بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة فيما لم يحصل اي تقدم لأي طرف.

143629

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى