خرائط سورياسلايد رئيسي

بالخريطة|| النظام السوريّ ومليشياته يسيطر على مناطقٍ جديدةٍ بإدلب بدعمٍ روسيّ

واصلت قوات النظام السوريّ والميليشيات التابعة لها، بدعمٍ من الطيران الروسي، تقدمها بريف إدلب على حساب فصائل المعارضة و “هيئة تحرير الشام”.

حيث سيطرت فجر اليوم السبت، على كل من قرى “الرفة وابو حبة وام التينة وبرنان” جنوب شرق إدلب، بعد معارك عنيفة مع فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام هناك، وسط قصف مدفعي وصاروخي مكثّف استهدف المنطقة، بينما تمكّنت بعدها فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام من استعادة قرية “الرفة”، والتقدم باتجاه استعادة قرى” ابو حبة وبريصة” وسط اشتباكات عنيفة وعمليات كرٍّ وفرٍّ تدور هناك.

اقرأ أيضاً : نزوح مئات العوائل من مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي هرباً من القصف المتواصل على المدينة

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، “نور الدين محمد”، أنّ ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب آخرين جراء غارات روسية على قرية الدير الشرقي في ريف ادلب الجنوبي، مضيفاً أنّ فصائل المعارضة تمكّنت ليلاً من إعطاب دبّابة لقوات النظام في محيط قرية “برنان”، وآلية على محور “رسم الورد”

بينما تحدّث عن دخول 9 أرتال عسكرية تركيّة، مكونة من عدّة مصفّحات وآليات مجنّزرة، بالإضافة لدبابات، باتجاه ريف ادلب الجنوبي، حيث يتوقع تمركزها في محيط مدينة “معرة النعمان”، وإقامة نقاط مراقبة في المنطقة.

يذكر أنّ قوات النظام السوريّ والمليشيات التابعة لها، سيطرت أمس، على كلٍّ من قرى ” تل الشيح والفرجة”، إضافة لقرى “أم جلال والخريبة وربيعة وأم توينة والشعرة والفرجة وتل الشيح والبريصة وسحال وأبو حبة”، التي سيطرت عليها بوقتٍ سابق.

اقرأ أيضاً : قوات النظام السوري تتابع تقدمها بريف إدلب الشرقي.. والمعارضة تبدأ هجومًا معاكسًا

لمشاهد الخريطة بدقة عالية : https://1.top4top.net/p_14508ar1a1.jpg

21122019 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى