أخبار العالم

حزب الله يستعرض سلاحه ويتدرب على “الهجوم على إسرائيل” مشعلاً الجدل

استعرضت ميليشيا حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، قوتها العسكرية من خلال إجراء مناورة عسكرية شملت التدريب على الصواريخ ومحاكاة خطف جنود إسرائيلين.

 

حزب الله يستعرض قوته العسكرية 

 

واستعرض المسلحون الملثمون قوتهم، منفذين تدريبات عسكرية تحاكي هجوماً برياً، حاملين صواريخ على الأكتاف، فيما رفرفت إلى جانبهم أعلام حزب الله الصفراء.

 

وفي ذكرى تحرير الجنوب اللبناني من الإسرائيليين، تزامنت هذه المناورات أيضاً مع توقيت حساس داخلياً وخارجياً، لاسيما في ظل التوتر الذي تفجر قبل أسابيع قليلة بين إسرائيل وغزة.

هاشم صفي الدين شدد في ختام المناورات على أن “السلاح باق حتى تحقيق النصر الكامل”، معتبراً أن: “الرسالة التي أريد توجيهها إلى إسرائيل مفادها أن الحزب لم يتعب أو يتراجع رغم كل الضغوط السياسية والاقتصادية”.

 

وكان حزب الله أعلن قبل أيام إجراء هذه المناورات في بلدة عرمتا الجنوبية ضمن معسكر تابع له، وقد شهدت محاكاة لهجوم نحو الأراضي الإسرائيلية، وعرض لآليات عسكرية، وراجمات صواريخ متوسّطة وبعيدة المدى.

 

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي جدلاً بعد العرض حيث انتقد العديد من اللبنانيين حزب الله معتبرين أنه يضرب مجددا بهيبة الدولة وحصرية السلاح بيد الجيش بعرض الحائط.

 

حزب الله يستعرض سلاحه ويتدرب على "الهجوم على إسرائيل" مشعلاً الجدل
حزب الله يستعرض سلاحه ويتدرب على “الهجوم على إسرائيل” مشعلاً الجدل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى