شاهد بالفيديو

شاهد|| “مُسيرات أوكرانية” فوق موسكو.. وزارة الدفاع الروسية تكشف ما حصل

قالت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الأربعاء، إنها تعاملت مع مُسيرات أوكرانية، وصلت إلى فوق العاصمة الروسية موسكو.

 

مُسيرات أوكرانية فوق موسكو

 

ونقلت وسائل إعلام عن الحاكم المحلي أندري فوروبيوف، قوله: “تحطمت مسيّرتان اليوم في الساعة 5:30 والساعة 5:50 صباحًا قرب مستودعات قاعدة عسكرية” في قطاع نارو فومينسك على مسافة حوالى 50 كيلومترًا جنوب موسكو، مشيرًا إلى أن “عسكريين” أسقطوا المسيّرتين.

 

وقال حاكم منطقة موسكو: “عثر على الحطام، وليس هناك أضرار ولا ضحايا” داعيًا السكان إلى “الحفاظ على هدوئهم”.

 


ولم يذكر فوروبيوف من أطلق هذه المسيّرات، لكن الجيش الروسي اتهم أوكرانيا بمحاولة مهاجمة بنى تحتية، وزعم أنه تم تحييد المسيّرتين بدون إحداث أضرار. 

 

هذه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها روسيا حوادث متعلقة بطائرات مسيرة في الأشهر الأخيرة. في ديسمبر 2022، زعمت روسيا أن طائرة مسيرة أوكرانية استهدفت القاعدة الرئيسية للقاذفات الاستراتيجية الروسية قرب مدينة ساراتوف. 

 

وفي فبراير 2023، أعلن رئيس شبه جزيرة القرم الموالي لروسيا سيرغي أكسينوف إسقاط 6 طائرات مسيرة وتعطيل 3 أخرى فوق المقاطعة التي ضمتها روسيا. 

 

وتأتي هذه الحوادث في ظل تصاعد الأحداث بين روسيا وأوكرانيا، حيث تشن الأخيرة هجمات مضادة في محاولة لاستعادة الأراضي التي سيطرت عليها روسيا منذ بدء الحرب في فبراير العام الفائت.

 

وتعتمد أوكرانيا بشكل كبير على الطائرات المسيرة التي حصلت عليها من الحلفاء الغربيين، حيث شكل هذا السلاح عائقاً أمام تقدم القوات الروسية، وأعطى قوة إضافية للقوات الأوكرانية، بينما ذكرت تقارير أن كييف بصدد إبرام عقود مع شركات عسكرية غربية لبناء مصانع إنتاج الطائرات المسيرة في الأراضي الأوكرانية لتلبية الطلب المتزايد عليها.

 

شاهد|| مُسيرات أوكرانية فوق موسكو.. وزارة الدفاع الروسية تكشف ما حصل
شاهد|| مُسيرات أوكرانية فوق موسكو.. وزارة الدفاع الروسية تكشف ما حصل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى