الشأن السوري

عميد كليّة الطبّ بجامعة إدلب: التصنيف الجديد “خطوة أولى للاعتماد الدولي المطلق”

دخلت كلّية الطبّ البشري في جامعة “إدلب” سجلات “الاتحاد الدولي للتعليم الطبّي” والذي يُعتبر أكبر هيئة دوليّة متخصّصة في التعليم الطبّي، وهو نتاج الاتحاد المشترك لكلّ من “الرابطة الدوليّة للتعليم الطبّي” و “مؤسسة النهوض بالتعليم الطبّي والبحث الدولي” ويرتبط الاتحاد تعليميًا بمؤسسة الصحّة العالميّة. حسبما ذكر موقع الجامعة في صفحته على موقع “الفيس بوك”.

وفي تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” قال الدكتور “أحمد أبو حجر” عميد كليّة الطبّ في جامعة إدلب: إنَّ تصنيف كليّة الطبّ جاء نتيجة عمل استمرّ أكثر من شهرين لكوادر جامعة إدلب بشكل عام، فضلًا عن التنسيق المُباشر مع رئاسة جامعة إدلب ومجلس التعليم العالي، وقد تم تحديد جميع المتطلّبات وتزويد الاتحاد الدولي بكافة المعلومات اللازمة من بيانات تعليميّة وإداريّة.

وأضاف: أنَّ الذي ساعد بالوصول إلى تلك النتيجة، هو وجود البنيّة التحتية الملائمة لكليّة الطبّ وعدد المخابر اللازم بالإضافة إلى الكادر المختصّ بعدد كبير والمادة التعليمية المقدّمة، واعتماد المقرّرات وتصنيفها من قبل مجلس التعليم العالي. مشيرًا إلى أنَّ دخول كليّة الطبّ إلى “الاتحاد الدولي للتعليم الطبّي” يعني دخول جامعة إدلب ضمن هذا التصنيف.

وأوضح د. “أبو حجر” أنَّ أيّ دولة في العالم تعتمد تصنيف “الاتحاد الدولي للتعليم الطبّي” سوف تعترف بجامعة إدلب وهذا شيء أساسي، فالتصنيف رفع نسبة الاعتراف بالشهادات، وسيكون “خطوة أولى باتجاه الاعتماد الدولي المطلق”.

maxresdefault 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى