الشأن السوري

السعودية تدمّر صاروخاً باليستياً متجّهاً من اليمن إليها

صرّح المتحدث الرسمي لقوّات تحالف إعادة الشرعية لليمن، العقيد ركن تركي المالكي، الليلة الماضية، بأنّ “قوّات الدفاع الجوّي الملكي السعودي، رصدت مساء أمس الأربعاء، انطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة، و بالتحديد مدينة خميس مشيط، و تم اعتراضه و تدميره دون وقوع أيّ خسائر” .

و أشار إلى أنّ السيطرة على الأسلحة الباليستية من قبل المنظمات الإرهابية و منها الميليشيات الحوثية المسلحة يمثّل تهديداً للأمن الإقليمي و الدولي، و إطلاقها باتجاه المدن الآهلة بالسكان يُعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني، مؤكداً أنّ استمرار المليشيات في استهداف المدن بالصواريخ الباليستية أكبر دليل على استمرار تهريب الأسلحة إلى الداخل اليمني . بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس” .

و من جانبها أفادت قناة “المسيرة” التي يسيطر عليها الحوثيون بأنّ صاروخاً أطلقه هؤلاء يوم الخميس من اليمن “أصاب هدفه” في السعودية بدقة . و ذكرت القوّة الصاروخية التابعة لقوّات صالح والحوثيين، أنّها أجرت تجربة ناجحة لصاروخ بالستي متوسط المدى على هدف عسكري في السعودية .

و في وقت سابق حذّر زعيم حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي، السعودية من مواصلة إغلاق منافذ اليمن الغارق في الحرب، متوعداً بـ “خطوات حساسة للردّ” . حيث تعاني المدن المحاصرة من أمراض و أوبئة و نقص حادّ بالأغذية آخرها بالأمس إعلان منظمة الصحة العالمية، تفشي وباء الخُناق “الدفتيريا” بسرعة في ثلاث عشرة محافظة يمنية .

و في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، أطلق الحوثيون صاروخاً باليستياً نحو العاصمة السعودية الرياض، وتم تدميره من قبل الدفاعات السعودية قبل وصوله إلى هدفه، و هذا ما اعتبرته المملكة بمثابة “ إعلان حرب ” .

 

thumbs b c f9d5f1eb5c9498a988bd725916b77a48

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى